Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
8 شهداء ومئات الجرحى في غزة بذكرى "يوم الأرض" .. فيديو | رؤيا الإخباري

8 شهداء ومئات الجرحى في غزة بذكرى "يوم الأرض" .. فيديو

فلسطين
نشر: 2018-03-30 13:21 آخر تحديث: 2018-03-30 17:26
من المسيرة
من المسيرة

تدفق آلاف الفلسطينيين الجمعة قرب الحدود بين غزة والاحتلال في مسيرة احتجاجية اطلق عليها "مسيرة العودة" فيما حصلت مواجهات مع الاحتلال ادت الى  استشهاد 8 أشخاص وإصابة المئات من  الفلسطينيين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وسائل اعلام "ان عشرات الالاف من الفلسطينيين يتدفقون الى مراكز ومخيمات اعدت مسبقا قرب حدود غزة مع الاحتلال، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا للمسيرة الكبرى للاجئين.

وعلى الجانب الاخر من الحدود وضعت قوات الاحتلال دباباتها وتمركز القناصة على سواتر ترابية واستخدم الجنود الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الذين اقتربوا من السياج.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني "ان طواقمنا نقلت الى المستشفيات 90 اصابة برصاص جيش الاحتلال الحي من قطاع غزة".

واضافت "هناك طواقم اخرى من وزارة الصحة والخدمات الطبية تنقل الاصابات الى مستشفيات غزة لا تحسب لدينا". مشيرة الى اصابة "العشرات بالغاز المسيل للدموع".

ونصب الفلسطينيون مئات الخيام على بعد مئات الامتار عن الحدود بين قطاع غزة والاحتلال.

وفي السياق، أعلنت مصادر طبية في مستشفى ابو يوسف النجار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مساء الجمعة، عن استشهاد الشاب ابراهيم صلاح ابو شعر برصاص الاحتلال شرق رفح، ما يرفع عدد الشهداء في القطاع منذ الصباح الى ثمانية شهداء، بحسب وفا.

واقامت الهيئة الوطنية العليا للمسيرة الكبرى التي تضم حماس والفصائل وممثلي اللاجئين، عشر خيام كبيرة في خمسة مواقع على طول الحدود بين القطاع والاراضي المحتلة، بينما نصبت عائلات عشرات الخيام الصغيرة

وتواجد رئيس اركان الاحتلال غادي ايزنكوت الجمعة على الحدود مع غزة.

وكان حذر الاربعاء من ان الجنود سيطلقون النار اذا اقترب الفلسطينيون من الحدود وشكلوا خطرا.

وكان مزارع فلسطيني استشهد بقصف لمدفعية الاحتلال صباح الجمعة في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter