الأمير علي يدعو العالم لتخفيض الإنفاق على السلاح والاهتمام بالأطفال..فيديو

محليات نشر: 2018-03-30 10:34 آخر تحديث: 2018-03-30 13:21
الأمير علي بن الحسين خلال المقابلة
الأمير علي بن الحسين خلال المقابلة
المصدر المصدر

دعا الأمير علي بن الحسين عضو اللجنة التنظيمية للقمة الثانية للحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال، إلى التقليل من الصرف على الأسلحة في العالم، ووضع هذه الأموال في حماية الأطفال وحقوقهم.

 وفي مقابلة مع برنامج حلوة يا دنيا بعيد انعقاد قمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال 2018 في الأردن تحت رعاية ملكية سامية، قال الأمير إن توصيات المؤتمر تعددت بخصوص الأطفال لاسيما اللاجئين منهم، لتغيير وجهة نظر العالم في عديد القضايا مثل التعليم، حيث من حق كل طفل أن يكون في المدرسة، خاصة أن ما يصرف على الأسلحة في العالم أضعاف ما يصرف على التعليم.

 ولفت إلى أن اقتراحات القمة ستذهب للأمم المتحدة، وحكومات ومنظمات العالم، مبينا أنها عقدت بطريقة مختلفة لم تقتصر على مشاركة القادة بل الأطفال من حول العالم، ولاجئين من المخيمات وطلبة أردنيين.

 وعن انضمامه للمبادرة، أوضح الأمير علي أن ذلك جاء عقب الأعمال في كرة القدم وخصوصا مع الأطفال، قبل أن يدعوه الرئيس السابق لتيمور الشرقية والحائز على الجائزة إلى مبادرة في الهند عام 2016 حول الأطفال، مشيرا إلى أنهم اقترحوا بعد ذلك إقامة مبادرة في الأردن.

 وفيما يتعلق بمشروع تطوير كرة القد الأسيوية، قال إنه جاء من أجل تطوير حياة الناس إلى الأفضل باستخدام كرة القدم التي باتت لغة عالمية ونموذج للحياة، ولذلك لابد أن تستغل في مساعدة الأطفال والشباب والشابات حول العالم.

 وتطرق الأمير علي إلى الحديث عن بعض المبادرات التي جاءت ضمن المشروع وفي الأردن من ملاعب للأطفال في مناطق كمخيم الزعتري حتى يتعلم الأطفال ما هو جيد بالنسبة لهم.


اقرأ أيضاً : الملك يرعى افتتاح أعمال قمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال 2018


  وبخصوص المنتخب الوطني لكرة القدم، طمأن الأمير علي جماهير الكرة بأن المنتخب سيكون على مستوى جيد.

 وعبر الأمير علي عن آماله بتأهل منتخب السيدات إلى كأس العالم في فرنسا عن قارة آسيا ليكون أول منتخب عربي يحقق ذلك، داعيا إلى مساندة المنتخب جماهيريا.

 

أخبار ذات صلة