شركة طيران صينية تضحي بـ30 طناً من الوقود لإنقاذ حياة راكبة ..فيديو

هنا وهناك
نشر: 2018-03-30 01:35 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
من الفيديو
من الفيديو

قرار انساني من قائد طائرة صينية حين اصيبت إحدى المسافرات بأزمة صحية حرجة، فقرر  التخلص من  33 طناً من الوقود أثناء تحليقه، ليتمكن من الهبوط بطائرته اضطرارياً .

وقال موقع موقع آسيا ون، إن رحلة شركة خطوط شرق الصين الجوية كانت متجهةً إلى نيويورك من شنغهاي، يوم الجمعة الماضي 23 آذار، حين تعرَّضت مسافرةٌ تبلغ من العمر 60 عاماً لمشكلات في التنفس.


اقرأ أيضاً : افغانية تفترش الأرض وتعتني بطفلها أثناء الدراسة


واضاف الموقع إن  أعضاء طاقم الطائرة حالوا مساعدة المُسافرة، التي نُقِلَت من الدرجة الاقتصادية إلى درجة رجال الأعمال لتتلقَّى اهتماماً أكبر، غير أن تنفُّسها أخذ يزداد صعوبةً، ثم فقدت الوعي، بحسب ما ذكرته مجلة NewsWeek الأميركية.

 

وقالت شركة الخطوط الجوية في بيانٍ أصدرته: "لم يتحسَّن الوضع حتى بعد مساعدة طبيب كان على متن الطائرة"، وفي محاولةٍ لإنقاذ حياة المسافرة، قرَّر الطيار التخلص من الوقود، مُتيحاً للطائرة الهبوط اضطرارياً في مطار تيد ستيفنز أنكوراج الدولي بولاية ألاسكا الأميركية.

وشرح الطيار جو جيان لتلفزيون الصين المركزي قائلاً: "كان وزن الطائرة 282 طناً، وهذا أثقل بكثيرٍ من الحد الأقصى لوزن الهبوط. وحين احتاجت المسافرة لرعايةٍ طبية عاجلة، توجَّب علينا الانخفاض بالطائرة والتخلص من الوقود في الوقت نفسه".

 

يُذكر أن المسافرة المريضة خرجت من المستشفى في اليوم التالي، وتمكنت من استكمال رحلتها إلى نيويورك بصحبة ابنتها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter