Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اللوزي: إعادة النظر بالتعليمات المتعلقة بتطبيقات النقل الذكية | رؤيا الإخباري

اللوزي: إعادة النظر بالتعليمات المتعلقة بتطبيقات النقل الذكية

الأردن
نشر: 2018-03-28 22:15 آخر تحديث: 2018-03-28 22:41
رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري المهندس صلاح اللوزي
رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري المهندس صلاح اللوزي

 أكد رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية المهندس حسن العجارمة أهمية الارتقاء بمستوى قطاع النقل العام في المملكة وتذليل الصعوبات التي تواجهه.

وأضاف خلال ترؤسه اجتماعا للجنة الأربعاء بحضور رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري المهندس صلاح اللوزي ومديرة مكتب الهيئة في اربد المهندسة رلى العمري وعدد من أصحاب مركبات "التكسي" الأصفر والحافلات في محافظة اربد، أن مشكلة النقل العام في المملكة متشابهة وتحديدا في المناطق المترامية الأطراف.

ودعا العجارمة إلى تذليل الصعوبات والمعيقات التي تواجه مركبات التكسي الأصفر لان ذلك ينعكس سلبا على أرزاق أصحابها والباصات خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة.

بدوره بين اللوزي انه يجري حاليا إعادة النظر بالتعليمات المتعلقة بالتطبيقات الذكية لمنع التهرب الضريبي مستقبلا، لافتا إلى أنه إعادة نظر فيما يتعلق بالرسوم السنوية المدفوعة التي تدفع عوضا عن بدل الاستثمار للتكسي.

وكشف اللوزي عن أبرز التعديلات المرتقبة على النظام المعني بترخيص سيارات التكسي الأصفر والتطبيقات الذكية، ومن أبرزها وضع نظام تتبع لجميع السيارات حيث ستكون مربوطة بالأجهزة الأمنية ووزارة المالية منعا للتهرب الضريبي وحفاظا على أمن الوطن والمواطن بالإضافة إلى عدم منح أي سائق مهمة القيادة على هذه السيارات الا بعد مرور ثلاثة أعوام من حصوله على رخصة القيادة.

ولفت إلى أن من أبرز التعديلات كذلك عدم السماح بان لا يتجاوز الفرق بين تعرفة التكسي الأصفر والتطبيقات الذكية 30 بالمائة، مشيرا إلى أن النظام سيعمل على إبراز التكسي الأصفر كأول خيار ومن ثم يليه التطبيقات الأخرى وللمواطن حرية الاختيار.

من جهتها أشارت العمري إلى عدم التزام بعض سائقي التكسي الأصفر بتعليمات الهيئة ما أدى إلى عزوف المواطنين عنها.

بدورهم استعرض عدد من أصحاب التكسي الأصفر والحافلات في محافظة اربد أبرز التحديات التي تواجههم وتحديدا التطبيقات الذكية التي تنافسهم في رزقهم نظرا للفرق الواضح في رسوم الترخيص لصالح التطبيقات الذكية ما إثر سلبا على أدائهم ووضعهم الاقتصادي.

وطالبوا بأن يكون هناك حماية للتكسي الأصفر والتخفيف من الرسوم المالية المترتبة عليه جراء الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

أخبار ذات صلة

newsletter