النتائج المالية الأولية للشركات المدرجة في بورصة عمان للعام 2017 ..فيديو

اقتصاد
نشر: 2018-03-27 19:51 آخر تحديث: 2018-03-27 23:51
ارشيفية
ارشيفية

 اعلنت هيئةُ الاوراقِ المالية  في بيانٍ صحافي النتائجَ الاوليةَ لعامِ 2017 لـمئتين وثمانٍ وعشرينَ شركةً مدرجةً في بورصةِ عمان في السوقينِ النظاميتينِ الأولى والثانية وسوقِ الأوراق الماليةِ غيرِ المدرجة.

اظهرت بياناتُ هيئةِ الاوراقِ المالية ان مئهً وسبعاً وعشرينَ شركةً مدرجةً في البورصةِ حققت صافيَ ارباحٍ بعد الضريبةِ بما مجموعهُ مليارٌ ومئتانِ وتسعهٌ وعشرونَ مليونَ دينارٍ مقابلَ تحققِ مئهٍ وشركةٍ  خسائرَ بقيمةِ مئهٍ وخمسهٍ وثمانين َمليوناً واربعِ مئهِ الفِ دينار.

فيما اعلنت ستونَ شركةً من الشركاتِ التي حققت ارباحاً في العامِ 2017 عن توزيِع أرباحٍ سواءٌ نقديةً وأسهماً مجانيةً بنسبٍ متفاوتةٍ تراوحت ما بين 3% و 35% ما اسهمَ في ارتفاعِ اتجاهِ مؤشر بورصة عمان منذ بدايةِ العام الحالي وحتى تاريخهِ بنسبةِ 4%.

فيما بلغ صافي ارباحِ اعلى عشرِ شركاتٍ مدرجةٍ في بورصة عمان ما قيمتهُ نحو ثماني مئهٍ وستينَ  مليون دينار لتشكّلَ ما نسبته 70% من مجملِ أرباحِ الشركات الرابحة،، تصدرَها البنكُ العربي بما قيمتهُ ثلاثُ مئهٍ وسبعهٌ وسبعونَ مليوناً وثلاثُ مئهِ الفِ دينار.

فيما بلغت خسائرُ اكثرِ عشرِ شركاتٍ للعام 2017 ما مقدارهُ مئهٌ وستهٌ وثلاثون َمليوناً ومئهُ الفِ  دينار تشكلُ 73.4% من اجمالي خسائر الشركاتِ الخاسرة ، في حين جاءت شركُة مناجم الفوسفات الأردنية في مقدمةِ الشركات الخاسرة بما قيمتهُ سبعهٌ واربعونَ مليوناً وستُ مئه ِالفِ دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter