Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منظمات "الهيكل" تدعو لإخلاء المسجد الأقصى الجمعة | رؤيا الإخباري

منظمات "الهيكل" تدعو لإخلاء المسجد الأقصى الجمعة

فلسطين
نشر: 2018-03-27 10:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
احد ملصقات منظمات "الهيكل"
احد ملصقات منظمات "الهيكل"

طالبت ما تسمى "منظمات الهيكل" المزعوم المسلمين بإخلاء المسجد الأقصى المبارك الجمعة القادمة، لتقديم "قرابين الفصح التوراتي" في المسجد.

ألصقت عناصر متطرفة تابعة لـ "منظمات الهيكل" المزعوم فجر الثلاثاء، لافتات عنصرية على أبواب المسجد الأقصى المبارك تدعوهم إلى تفريغ المسجد الأقصى من المصلين؛ بذريعة "تنفيذ قرابين الفصح التوراتي".

وقالت تلك الجمعات في منشورها المعلق على الشوارع المحطية بالاقصى:

" للمواطنين المسلمين المقدسيين .. السلام عليكم..  المبحث: الفرض الديني للشعب اليهودي بتضحية ضحية عيد الفصح ... نحن ممثلون الشعب اليهودي نتوجه اليكم بالطالب منكم بترك "جبل الهيكل" قبل تاريخ 14 في شهر نيسان – التقويم العبري-، 30/3/2018، في الساعة السادسة فجرا، لصالح القيام بالفرض الديني اليهودي وهو تضحية ضحية عيد الفصح "، وحملت اللافتة صورة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى" .


اقرأ أيضاً : الاحتلال يصادق على إقامة طقوس ذبح قرابين في ساحة القصور الأموية


 من جهتها، استنكرت دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس المحتلة في بيان صحفي ما قامت به الجمعيات اليهودية المتطرفة من احتفالات وطقوس تلمودية في منطقة القصور الأموية على بعد أمتار من الأقصى بمناسبة عيد "الفصح"، وبحضور ما يسمى مدير "معهد الهيكل الثالث"، وبدعم حكومي من الاحتلال.

وحذرت الأوقاف من مغبة ما تقوم به الجمعيات اليهودية بحق الأقصى ومحيطه في محاولة لتتغير الوضع التاريخي والقانوني القائم فيه منذ امد بعيد، مؤكدة حرصها على حمايته والدفاع عنه تحت وصاية ورعاية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

أخبار ذات صلة

newsletter