Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامارات تتهم قطر بتعريض طائرتين مدنيتين "للخطر" | رؤيا الإخباري

الامارات تتهم قطر بتعريض طائرتين مدنيتين "للخطر"

عربي دولي
نشر: 2018-03-26 19:51 آخر تحديث: 2018-03-26 19:51
طائرة اماراتية - ارشيفية
طائرة اماراتية - ارشيفية

اتهمت أبوظبي مقاتلتين قطريتين الاثنين بالاقتراب "بصورة خطيرة" من طائرتين مدنيتين مسجلتين في الامارات لدى عبورهما أجواء البحرين، في ثالث حادث من نوعه بين طائرات الدولتين الخليجيتين.

وأعلنت "الهيئة العامة للطيران المدني" الاماراتية في بيان عن "اقتراب مقاتلتين قطريتين ظهر اليوم بصورة خطيرة من طائرتين مدنيتين مسجلتين في الدولة في المجال الجوي الذي يقع تحت إدارة مملكة البحرين".

وأضافت ان هذا الأمر دفع بقائد إحدى الطائرتين "إلى إجراء مناورة لتفادي الاصطدام بالطائرتين المقاتلين القطريتين"، معتبرة ان الحادث يمثل "عملا استفزازيا".

قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في حزيران/يونيو الفائت بعدما اتهمتها الدول الاربع بدعم الارهاب والتقرب من ايران، وهو ما نفته الدوحة مرارا.


اقرأ أيضاً : قطر والامارات تمددان اتفاقية تشغيل حقل نفطي مشترك رغم القطيعة


واتخذت الدول الاربع اجراءات عقابية بحق قطر في محاولة لتضييق الخناق عليها تجاريا واقتصاديا، وبينها منع الطائرات القطرية من دخول أجوائها. 

وانخرطت الامارات وقطر في سجال بشأن انتهاكات للمجال الجوي خلال الاشهر الأخيرة. وسبق وان اتهمت الامارات مقاتلات قطرية بالاقتراب من طائرات مدنية في اجواء البحرين في مناسبتين.

واتهمت الدوحة من جهتها المقاتلات الإماراتية بانتهاك أجوائها في كانون الأول/ديسمبر وفي الشهر التالي حيث تقدمت بشكوى رسمية لدى الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter