Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة توصي باخلاء مبنى في ماركا بسبب إنهيار جدار استنادي | رؤيا الإخباري

الأمانة توصي باخلاء مبنى في ماركا بسبب إنهيار جدار استنادي

الأردن
نشر: 2018-03-26 18:01 آخر تحديث: 2018-03-26 18:41
ارشيفية
ارشيفية

أوصت لجنة السلامة العامة واللجنة الإنشائية العليا بمجلس البناء الوطني بإخلاء مبنى في منطقة ماركا إثر إنهيار جدار استنادي لمشروع عمراني مجاور صباح الاثنين، وإتخاذ كافة إجراءات السلامة العامة وتكليف مكتب هندسي مختص في مجال إسناد الحفريات لوضع خطة عمل تضمن سلامة التنفيذ   .

وقال المدير التنفيذي للرقابة والإعمار في أمانة عمان المهندس رائد حدادين أن سبب الإنهيار يعود الى تنفيذ أعمال حفر لأحد المشاريع مع عدم مراعاة  شروط السلامة العامة وتطبيق كودات البناء الوطني من قبل المقاول المنفذ .

وكانت كوادر الدفاع المدني عملت على اخلاء لأحدى الشقق في المبنى من السكان المحتجزين  بعد أن عملت بالتعاون مع كوادر وآليات أمانة عمان على فتح منفذ في المبنى لتسهيل خروج قاطني المنزل بعد إنهيار الجدار الإستنادي الذي أدى الى إغلاق المنافذ لطابق التسوية.


اقرأ أيضاً : إنقاذ محاصرين عقب انهيار جدار في عمان.. صور


بدورها، شددت أمانة عمان على ضرورة الإلتزام بكودات البناء الوطني ، وتوفير شروط السلامة العامة من قبل المقاولين والمواطنين أصحاب الأعمال الإنشائية .

وتابع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه الاعمال التي نفذتها كوادر الأمانة والاطمئنان على سلامة المواطنين وسلامة الأجراءات المتخذة ووجه بتكريم العمال المشاركين في أعمال الانقاذ .

أخبار ذات صلة

newsletter