33 ألف مستثمر عراقي في الأردن

اقتصاد
نشر: 2018-03-25 16:21 آخر تحديث: 2018-03-25 16:21
صورة خلال اللقاء
صورة خلال اللقاء

كشف رئيس مجلس الأعمال العراقي الدكتور ماجد الساعدي أن عدد المستثمرين العراقيين في الأردن يقدر بحوالي 33 ألف رجل أعمال تتنوع نشاطاتهم ما بين قطاعات الصحة والسياحة والصناعة فضلا عن قطاع التجارة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدولة لشؤون الاستثمار - رئيس هيئة الاستثمار السيد مهند شحاده بوفد أعضاء مجلس الأعمال العراقي، حيث تم مناقشة جملة من القضايا والتحديات التي تواجه المستثمرين العراقيين بالمملكة.

وقال شحاده إن المستثمر العراقي يشكل ذخراً للاقتصاد الأردني وعامل جذب للاستثمارات العربية والأجنبية، وان المستثمر العراقي يعتبر مثالاً يحتذى به للمستثمر غير الأردني للنجاح الذي حققه في ظل مختلف التحديات والظروف.

واكد الوزير ان الاهتمام بالمستثمر العربي والأجنبي من الأولويات التي تفضيها قيادة الدولة، وان المستثمر العراقي يحظى بخصوصية تاريخية نظرا لإسهاماته في تعزيز التجارة الداخلية والخارجية، مشيراً الى ان التوسع والتطور المستمر في الاقتصاد الوطني يحتم تحديات مختلفة لابد من الوقوف عليها وايجاد حلول لتجاوزها وتذليلها.

واستعرض شحاده أمام الوفد الضيف آليات تحسين الاستثمار وتطوير جذب الاستثمار، مشيراً الى الجهود المبذولة من مختلف الجهات الرسمية التي تبذل لتحسين الواقع الاستثماري في المملكة، وتهيئة المناخ الجاذب والمناسب للاستثمار، مؤكداً أن إيجاد حلول للتحديات التي تواجه المستثمرين كان من اولا أولويات الحكومة الأردنية وبتوجيهات ملكية سامية.

من جانبه شكر رئيس مجلس الاعمال العراقي الدكتور ماجد الساعدي الحكومة الاردنية على جهودها في تقديم كافة التسهيلات للمستثمر العراقي وجهود هيئة الاستثمار في مواصلة البحث عن حلول للمعوقات والتحديات التي تواجه المستثمرين العراقيين.

وثمن رئيس مجلس الأعمال العراقي والوفد المرافق القرارات الحكومية الأخيرة في تحفيز الاستثمار خاصة ما يتعلق بمنح الجنسية الأردنية للمستثمرين والإقامة الدائمة في المملكة، موضحاً أن تحديات الظروف الحالية التي أحاطت بالمملكة لم تثن المستثمر العراقي عن مواصلة نشاطه الاقتصادي والعمل على تطوير وتعزيز استثماراته في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter