Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اضراب عن العمل لعدد من موظفي الأمانة للمطالبة بتحسين أوضاعهم.. صور | رؤيا الإخباري

اضراب عن العمل لعدد من موظفي الأمانة للمطالبة بتحسين أوضاعهم.. صور

الأردن
نشر: 2018-03-25 15:19 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
جانب من الاضراب
جانب من الاضراب

نفذ عدد من موظفي أمانة عمان الكبرى، اضرابا عن العمل، معتصمين في الساحة الرئيسية أمام مبنى الأمانة بمنطقة راس العين، صباح الاحد، مطالبين بتحسين ظروفهم الوظيفية والمعيشية.

ورفع المشاركون شعارات تطالب بالمساواة في منح المكافآت والامتيازات بين كافة الرتب الوظيفية في الأمانة وتطوير التأمين الصحي، وأخرى تطالب بـ"محاسبة الذين أهدروا أموال الأمانة".

وحاولت "رؤيا" التواصل منذ الصباح مع المسؤولين في امانة عمان لإعطائهم الفرصة بالرد على هذه المطالب وتقديم رأيهم بها إلا ان الإجابة جاءت من الإدارة العليا للامانة بعد ساعتين من الإنتظار برفض الإدلاء بأي تصريح او توضيح حول هذا الموضوع.


اقرأ أيضاً : موظفو الأمانة يعتصمون في راس العين


وبحسب موظفي الامانة المضربين، فقد طالب الموظفون الادارة بتعديل هيكلة رواتبهم التي وصفوها بالظالمة وتحسين ظروفهم المعيشية وتحقيق المساواة الوظيفية على حد تعبيرهم بالاضافة الى احتساب علاوة المؤسسة ورفع الزيادة السنوية وتوحيد نسبة احتسابها للموظفين والنظر من جديد في بند التأمين الصحي للموظفين .

كما طالبوا بإيقاف الاقتطاعات الجائرة من رواتب الموظفين والمستخدمين والعمال للنقابات المعنية بمهنتهم لعدم الاستفادة منها، بالاضافة الى وقف الاقتطاعات على صندوق الخدمات وغيرها وإعادة المبالغ المقتطعة .

من جهتهم، طالب عمال النظافة بتعديل الرواتب التي لا تتعدى الـ 250 دينار بالرغم من الخطر الكبير الذي يتعرضون له على طرقات المملكة ، وفق ما ذكروا في الاعتصام السابق.

ويعود سبب الاعتصام الرئيسي بعد تجاهل الامانة لمطالب الموظفين ، بعد اعتصامهم الشهر الماضي، حيث تلقوا وعودا من الادارة بالنظر في مطالبهم، لكن دون رد.

أخبار ذات صلة

newsletter