Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاة الفنانة الفلسطينية ريم بنا بعد صراع مع المرض.. فيديو | رؤيا الإخباري

وفاة الفنانة الفلسطينية ريم بنا بعد صراع مع المرض.. فيديو

هنا وهناك
نشر: 2018-03-24 09:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
ارشيفية
ارشيفية

ودع الشارع الفلسطيني المغنية والشاعرة والناشطة ابنة الناصرة ريم البنا، السبت، بعد رحلة علاج طويلة خاضتها متحدية سرطان الثدي الذي خطفها عن عمر 52 من بيوت الفلسطينيين في أحد المستشفيات الألمانية.

وأصيبت ريم بالسرطان منذ تسعة أعوام، وأعلنت توقفها عن الغناء عام 2016.

قبل 27 عام، غنت البنا " في دموعك يا أمي " فأبكت من سمع تلك الأغنية التي صدحت بها أوتار الراحلة.

واليوم ترثي والدتها الشاعرة الفلسطينية زهيرة الصباغ في كلمات تودع بها ابنتها، الذي خطفها الموت من بين أحضان عاشت عليه، فكتبت مودعة ابنتها " رحلت غزالتي البيضاء خلعت عنها ثوب السقام ورحلت لكنها تركت لنا ابتسامتها   تضئ وجهها الجميل   تبدد الفراق "

ريم البنا، ابنة الشاعرة الفلسطينية زهيرة صباغ، التي شاركت شعبها منذ طفولتها حبها للغناء، فاحيت مهرجان ذكري يوم الأرض في 40 من اذار وغيرها من المناسبات الوطنية.

بدأت تلك الفلسطينية الذي دخل صوتها لكل بيت فلسطيني وعربي الغناء في عمر العاشرة، درست الموسيقى والغناء في المعهد العالي للغناء للموسيقى في موسكو، وتخصصت في الغناء الحديث وقيادة المجموعات الغنائية، تخرجت في عام 1991، وأصدرت خلال تلك الفترة البومين من الغناء الحي وهما جفرا ودموعك يا أمي.

تزوجت الراحلة البنا من الموسيقي الأوكراني ليونيد اليكسيانكو الذي درس في ذات المعهد حيث كانا يعملان معا في مجال الموسيقى والتأليف.

وفازت ريم بنّا بجائرة ابن رشد للفكر الحر عام 2013، وعام 1994 حصلت على لقب سفيرة السلام في ايطاليا، كذلك شخصية العام في 1997، و1998 في تونس، وفي عام 2000 فازت بجائزة فلسطين للغناء.

واختيرت عام 2016 شخصية العام الثقافية الفلسطينية، ولما اعتلت منصة التتويج قالت: صوتي كان سلاحي الوحيد ضد الاحتلال، ضد الاحتلال التي قتلت وشردت وذبحت وحاصرت ونفت، وما زالت تمارس أبشع جرائمها ضد الشعب الفلسطيني".

 

أخبار ذات صلة

newsletter