Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة لم تصل إلى تصور نهائي بشأن "مشروع قانون الضريبة" | رؤيا الإخباري

الحكومة لم تصل إلى تصور نهائي بشأن "مشروع قانون الضريبة"

اقتصاد
نشر: 2018-03-22 17:58 آخر تحديث: 2018-03-22 17:59
ارشيفية
ارشيفية

قال رئيس الوزراء هاني الملقي، إن الحكومة لم تصل إلى تصور نهائي بشأن مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل.

وأشار الملقي إلى أن التصور الاستراتيجي ينصب على زيادة فعالية التحصيل والحد من التهرب الضريبي وتجريمه.

وترأس الملقي في دار رئاسة الوزراء الخميس اجتماعا لمجلس السياسات الاقتصادية تم خلاله استعراض ما تم إنجازه في مجال خطة تحفيز النمو الاقتصادي وسير العمل بالبرنامج التنفيذي للخط 

ولفت الملقي الى ان مجلس السياسات الاقتصادية خرج بجملة من التوصيات والمشاريع والتدخلات التي سيتم تنفيذها خلال فترة محددة لتحفيز النمو الاقتصادي والتخفيف من اثر التحديات الاقتصادية وتعزيز نسب النمو الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات وتوفير فرص العمل .

وأشار رئيس الوزراء إلى القرارات الأخيرة التي اتخذها مجلس الوزراء لتحفيز الاستثمارات ودعمها من خلال منح المستثمرين الأجانب الجنسية الأردنية او اقامات في المملكة ومن شأنها تحفيز الاستثمار الذي من شأنه تحريك عجلة الاقتصاد وايجاد فرص العمل.

واكد ان الحكومة ولغايات دعم الصناعات الوطنية والمنتجات الأردنية بدأت بالبحث وبكل جدية مع العديد من الدول المعيقات التي تواجه الصادرات الأردنية والاتفاقيات الموقعة مع الدول لضمان مراعاتها للمصالح المشتركة .

 ولفت الى ان الحكومة بدأت بالتفكير والتخطيط لتنفيذ مشاريع استثمارية كبرى تعمل على تحريك النمو الاقتصادي وتسهم في ايجاد حلول للعديد من التحديات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها مثل المدينة الجديدة التي ستسهم في استقطاب وتحفيز استثمارات في اطارها واستيعاب اعلى التكنولوجيات المتطورة، مشيرا الى التجربة المصرية بانشاء العاصمة الإدارية الجديدة " المحروسة " واهميتها الاقتصادية والتخفيف من الازدحامات السكانية والمرورية .


اقرأ أيضاً : العمل النيابية تؤكد على عدم المساس او الاقتراب من حقوق العمال


 ولفت الى ان الحكومة تعمل على استكمال البيئة التشريعية المحفزة للاقتصاد واستقطاب الاستثمارات، مشيرا الى خمسة قوانين تأمل الحكومة بانجازها خلال الفترة القصيرة القادمة وهي مشاريع قوانين ضمان الاموال المنقولة والاعسار والافلاس والمساءلة الطبية والعمل والجمارك .

أخبار ذات صلة

newsletter