Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحواتمة: الأردنيون مضوا خلف قيادتهم يدافعون عن الإنسانية في وجه الإرهاب | رؤيا الإخباري

الحواتمة: الأردنيون مضوا خلف قيادتهم يدافعون عن الإنسانية في وجه الإرهاب

الأردن
نشر: 2018-03-22 13:17 آخر تحديث: 2018-03-22 13:17
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

رعى المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة بحضور قائد الشرطة الخاصة الأمير راشد بن الحسن، ومساعد وزير الخارجية الأمريكي للأمن الدبلوماسي "مايكل إيفانوف"، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في الأردن "هنري ووستر"، حفل افتتاح البرنامج التدريبي المشترك لمكافحة الإرهاب بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، والذي جرى اليوم في مركز الدرك الأردني الإقليمي المتميز لتدريب حفظ النظام.

وأعرب الحواتمة في كلمة له خلال الاحتفال الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للأردن وأجهزته الأمنية، مؤكداً على الشراكة القوية بين البلدين في مواجهة كافة أشكال التطرف.

وبين أن الأردنيون مضوا خلف القيادة الهاشمية، يدافعون عن الإنسانية، ويتصدون لعصابات الخوارج التي ادعت زوراً وبهتاناً بأنها تمثل الإسلام، وأن قوات الدرك والأجهزة الأمنية والعسكرية في الأردن، قدمت أدوارا فاعلة في مكافحة الإرهاب، وحفظ السلام الدولي، وارتقى من أبنائها شهداء حاربوا الإرهاب دفاعاً عن وطنهم، وعن قيمهم.


اقرأ أيضاً : الحواتمة يستقبل السفير الياباني


من جانبه قال ايفانوف أن الأردن والولايات المتحدة الأمريكية كانا ولسنوات طويلة حليفين في حربهما على الإرهاب، وجمعتهما شراكة ساندت من خلالها الولايات المتحدة بناء قدرات الأجهزة الأمنية في الأردن.

وأضاف أن المكتب الأمريكي للمساعدة على مكافحة الإرهاب دعم هذا البرنامج التدريبي من خلال توفير القاعات الدراسية، والميادين المجهزة بأحدث المعدات، ويختص بالتدريب على دورات الاستجابة للأزمات والأحداث الأمنية، وسيرفع الطاقة التدريبية لمكافحة الإرهاب في الأردن إلى الضعف.

وألقى القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الأردن ووستر كلمة أشاد فيها بالعلاقة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تجسد قيمهما ومصالحهما المشتركة.

وأشار إلى أن الحكومة الأمريكية ملتزمة بدعم الجهود الأردنية في الحرب على الإرهاب، وتعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم، معرباً عن شكره وتقديره لكل من قام على إنجاح هذا البرنامج التدريبي المشترك.

وتابع الحضور تمريناً لمداهمة أمنية تضمنت فرضية التعامل مع مجموعة من الإرهابيين، وتخليص رهائن، نفذه عدد من المتدربين.

واجتمع المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة بحضور قائد الشرطة الخاصة الأمير راشد بن الحسن، بمساعد وزير الخارجية الأمريكي للأمن الدبلوماسي مايكل إيفانوف، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في الأردن هنري ووستر، حيث تم بحث بعض الأمور الأمنية المهمة، والتي تسهم في خدمة البلدين الصديقين.

أخبار ذات صلة

newsletter