أجواء خماسينية وتقلبات على درجات الحرارة خلال عُطلة نهاية الأسبوع

طقس نشر: 2018-03-19 14:24 آخر تحديث: 2018-03-19 14:24
أجواء خماسينية وتقلبات على درجات الحرارة خلال عُطلة نهاية الأسبوع
أجواء خماسينية وتقلبات على درجات الحرارة خلال عُطلة نهاية الأسبوع
المصدر المصدر

يُتوقع أن تشهد المملكة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، أجواءً ربيعية مُعتدلة ومُستقرّة بوجه عام، على أن تتعرّض المملكة لتقلُبات حادّة في درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع الحالي.

 منظومة جوية خماسينية تؤثر على المنطقة اعتباراً من الجُمعة

 وتُشير آخر تحديثات نماذج التنبؤات العددية إلى تزايد تأثُر المملكة اعتباراً من يوم الجُمعة بأحوال جوية خماسينية، حيثُ ترتفع درجات الحرارة العُظمى بشكل واضح وتقترب من حاجز 30 مئوية في العاصمة عمّان والمدن الأردنية.

 كما تكون الأجواء جافة مع ظُهور كميّات من السُحُب العالية، وترتفع نسب الأتربة والغبار في الأجواء تدريجياً.

 وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السُرعة تنشط احياناً وتعمل على إثارة الأتربة.

 انخفاض واضح على درجات الحرارة يوم السبت ورياح نشطة تؤثر على المملكة

 وكما هي أغلب الحالات الخماسينية، فإن الكُتل الهوائية الحارّة المرافقة لها تُتبع بانخفاض ملموس على درجات الحرارة، وهذا ما يُتوقع حدوثه يوم السبت، حيثُ تصل درجات الحرارة العُظمى يوم السبت إلى ما يُقارب 22 مئوية في العاصمة عمّان والمدن الأردنية، في حين تنخفض إلى ما يقارب 7 درجات ليلاً.

 ويكون الطقس مغبراً بشكل متفاوت بين منطقة واخرى ، مع هبوب رياح نشطة إلى قوية السُرعة، ما يعمل على إثارة المزيد من الأتربة لا سيّما في مناطق البادية والصحراء.

 لذا يُنصح بالانتباه من تقُلب درجات الحرارة ارتفاعاً وانخفاضاً خلال عُطلة نهاية الأسبوع، ومن ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء بالنسبة لمرضى الجهاز التنفسي والعيون بشكل خاص.

أخبار ذات صلة