Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أسبوع جاف بانتظار الأردنيين.. والحرارة قد تقترب من 30 مئوية | رؤيا الإخباري

أسبوع جاف بانتظار الأردنيين.. والحرارة قد تقترب من 30 مئوية

طقس
نشر: 2018-03-16 17:38 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
صورة للعاصمة عمان - ارشيفية
صورة للعاصمة عمان - ارشيفية

ترتفع درجات الحرارة اعتبارا من السبت 17 آذار، لتصبح الأجواء أقرب لما توصف بالصيفية وذلك مع منتصف ونهاية الأسبوع، ومن غير المستبعد تجاوز الحرارة معدلاتها الاعتيادية بأكثر من 10 درجات كاملة.

 وتقترب الحرارة مع منتصف ونهاية الأسبوع من حاجز الـ 30 مئوية في مناطق واسعة، وأكثر من ذلك في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 وتكون الحرارة مرتفعة نسبياً أثناء الليل، حيث تكون قريبة من حاجز الـ 20 مئوية مع ساعات المساء الأولى لاسيما مع ليالي منتصف ونهاية الأسبوع.

 في حين، ترتفع فرص الغبار على بعض المناطق لاسيما الصحراوية منها وربما بعض المدن الرئيسية يوم الأحد 18 آذار وتكون حدتها ما بين الخفيفة الى المتوسطة، ومرة أخرى مع نهاية الأسبوع نتيجة توقع اقتراب منخفض خماسيني عميق مصحوب بكتلة دافئة وجافة من عمق الصحراء العربية الكبرى نحو مصر والحوض الشرقي للبحر المتوسط.


اقرأ أيضاً : أسبوع جاف بانتظار المملكة والحرارة تتجاوز الـ 25 مئوية في جميع المناطق


 ويستمر الانحباس المطري منذ مطلع الشهر الحالي، ومن المتوقع أن يضاف عليه الأسبوع الجديد كاملا، اذ يساهم ذلك بشكل ضار وسلبي في سرعة انقضاء فصل الربيع والغطاء النباتي إذا ما استمر هذا الانحباس فترة أكثر.

 وتأتي تلك الأحوال الجوية على إثر اندفاع سلسلة من الكتل الهوائية من غرب الجزيرة العربية وعبر الصحراء العربية الكبرى في افريقيا نحو الشرق أي باتجاه المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter