"التربية" تعلن عن القرارات المعدلة لامتحان شهادة الثانوية العامة للعام المقبل

محليات نشر: 2018-03-14 19:11 آخر تحديث: 2018-03-14 19:13
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلن مجلس التربية والتعليم التوجّهات التطويريّة للتعليم، وما يتعلَّق منها بتقدُّم الطلبة لامتحان شهادة الدّراسة الثانويّة العامّة.

وقرر المجلس وفق الخطة الدراسية للعام الدراسي القادم، أن تبقى مباحث الثقافة العامة المشتركة للفرعين العلمي والأدبي التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، تاريخ الأردن، الرياضيات وتدخل جميعها في المجموع العام لعلامات الطلبة.

ومكن القرار طلبة الفرع العلمي من اختيار ثلاثة مباحث من الفيزياء، الكيمياء، العلوم الحياتية، علوم الأرض والبيئة، ويدخل في المجموع العام أعلى مبحثين منها.

وفيما يتعلق بالطلبة الراغبين في الالتحاق بالحقل الطبي والصحي يُشترط دراسة مباحث (الفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية)، أما الطلبة الراغبون في الالتحاق بالحقل الهندسي يمكنهم اختيار ثلاثة من مباحث الفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية، وعلوم الأرض والبيئة شريطة أن يكون مبحث الفيزياء واحداً منها.

أما الطلبة الراغبون في الالتحاق بالعلوم البحتة يمكنهم اختيار ثلاثة من مباحث الفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية، وعلوم الأرض والبيئة، ويدخل في المجموع العام أعلى مبحثين منها شريطة أن يكون مبحث الفيزياء واحدا منها اذا رغب الطالب دراسة مبحث الفيزياء في الجامعة.


اقرأ أيضاً : السماح لطلبة الثانوية باختيار ثلاثة مباحث وفق ميولهم ورغباتهم المستقبلية


وفيما يتعلق بطلبة الفرع الأدبي الراغبين في الالتحاق بحقل العلوم الإنسانية والاجتماعية أو حقل العلوم الإدارية أتاح القرار للطلبة اختيار ثلاثة من مباحث اللّغة العربيّة/ تخصُّص، اللّغة الفرنسيّة، العلوم الإسلاميّة، تاريخ العرب والعالم، الجغرافيا، الثقافة الماليّة، علوم الحاسوب على أن يدخل في المجموع العام أعلى مبحثين منها.

أما الطلبة الراغبين في الالتحاق بحقل اللغات والآداب والحقوق والشريعة فأتاح القرار لهم اختيار ثلاثة من مباحث اللّغة العربيّة/ تخصُّص، اللّغة الفرنسيّة، العلوم الإسلاميّة، تاريخ العرب والعالم، الجغرافيا، الثقافة الماليّة، علوم الحاسوب، شريطة أن يكون مبحث اللغة العربية/ تخصص واحداً منها.

أخبار ذات صلة