شادي الزعبي.. مخترع أردني يتطلع لمشاريع ريادية

هنا وهناك
نشر: 2018-03-14 15:52 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
احدى شهادات الزعبي
احدى شهادات الزعبي

شادي إبراهيم الزعبي مهندس مواد حديث التخرج وعضو مؤسس في جمعية المخترعين الاردنيين، حصل على المركز الاول كافضل اختراع و مشروع ريادي اردني مبتكر للعام 2017 في مسابقة Falling Walls Lab Amman و عرض الاختراع المسجل براءة اختراع حاليا في وزارة الصناعة و التجارة بعد البحث والصياغة من قبل الجمعية العلمية الملكية، المتخصص في مجال توليد الطاقة الكهربائية من حركة الموائع داخل الانابيب مختلفة الاستخدام ذو ميزات عديدة، وذلك في العاصمة الالمانية برلين ممثلا للأردن من ضمن 100 مشارك من حول العالم في مؤتمر :

Falling Walls Lab berlin conference on future breakthroughs in science and society

تحت عنوان Breaking the wall of energy generation ، أمام قادة المؤسسات وصناع القرار والحاصلين على جوائز نوبل العلمية والجمهور في جميع أنحاء العالم عبر البث المباشر الذي كان في تاريخ 8-9/11/2017 .

 وتمت المنافسة مع 19 مشارك اخر من حملة الماجستير والهندسة والطب والمبتكرين وريادي اصحاب الشركات وطلاب جامعات متميزين من مختلف المملكة حيث تقدم نحو 70 مشترك من انحاء المملكة وتم تصفيتهم في المرحلة الاولى من قبل اللجنة الالمانية و اللجنة الاردنية الى 20 شخص ذوو افكار ابداعية ومن ثم تم عقد مسابقة المؤتمر يوم الثلاثاء 10\10\2017 في Zain innovation campus – zinc بمشاركة 20 متسابق امام لجنة تحكيم من حملة الدكتوراه وعددهم 10 حكام بمختلف التخصصات الهندسية و العلمية بحضور كوكبة من المختصين العرب والاجانب وكانت هذه اول مشاركة للاردن واعلى تسجيل في هذا المؤتمر العالمي الذي كان بتنظيم من EIC .

وحصل المهندس الزعبي على المركز الثاني في المسابقة العالمية Hult Prize في مجال الطاقة على مستوى جامعة البلقاء التطبيقية من ضمن 54 شخص مشارك من 18 فريق في مختلف التخصصات ضمن التصفيات المحلية في الجامعات بـ اسم فريق Plutonium وتم ارسال بطاقة الدعوة و التأهل و المشاركة على مستوى الوطن العربي في التصفيات ما قبل الاخيره في تونس وفي حال التصدر سوف تكون المنافسة الاخيره في الولايات المتحدة الامريكية.

كما حصد جائزة هالت Hult Prize وهي مسابقة طلابية مفتوحة للطلاب الجامعيين من طلاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من مختلف أنحاء العالم. تتنافس الفرق في المسابقة علي إنشاء مشاريع و مؤسسات إجتماعية جديدة تهدف إلى معالجة إحدى التحديات الإجتماعية العصيبة / المزمنة.

و يتلقى الفريق الفائز جائزة يبلغ قدرها مليون دولار أمريكي كرأس مال أساسي لإطلاق شركتهم وتوسيع نطاق المشروع.

وفي سبيل دعم الشاب الزعبي، قررت مجموعة الصايغ رعايتها لرحلة "شادي الزعبي" للمشاركة في نهائي جائزة هلت السنوي التاسع في تونس.

يأتي ذلك في اطار ما تقدمه مجموعة الصايغ، من دعم متميز للشباب الأردني، لمواصلة رحلته في العطاء والإنجاز.

 وطالب المهندس الزعبي الدعم ، للمضي قدماً في هذا الانجاز وخاصة في ما يترتب بتكاليف السفر والاقامة في تونس التي تشكل عائقا له للمشاركة.

أخبار ذات صلة

newsletter