قائد القيادة المركزية الأميركية: الأسد انتصر في الحرب

عربي دولي نشر: 2018-03-14 01:26 آخر تحديث: 2018-03-14 01:26
الجنرال فوتيل
الجنرال فوتيل
المصدر المصدر

اعتبر قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال جوزيف فوتيل، خلال جلسة للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الثلاثاء، أن رئيس النظام السوري "انتصر" بدعم روسيا وإيران.

فحين سأله السناتور الجمهوري لينزي جراهام عما إذا كان من المبالغ فيه القول إن الأسد "انتصر" بمساعدة روسيا وإيران في الحرب الأهلية، فأجاب فوتيل "لا أعتقد أن هذا تصريح مبالغ فيه".

وأضاف فوتيل أن تعليمات القوات الأميركية في سوريا تقتصر على محاربة داعش، مضيفا أنه ليس هناك أي تعليمات لوقف التوسع الإيراني في سوريا.

 إلى ذلك، اعتبر فوتيل أن أفضل سبيل لردع روسيا هو من خلال القنوات السياسية والدبلوماسية.

وأضاف "بالتأكيد، إذا كانت هناك أشياء أخرى يجري دراستها فسنفعل ما نؤمر به... (لكن) لا أنصح بذلك في المرحلة الحالية" في إشارة على ما يبدو إلى الخيارات العسكرية.

يذكر أن أكثر من 1100 مدني حتفهم خلال هجوم النظام السوري في الغوطة الشرقية.

إلى ذلك أبدى تأييده للاتفاق النووي مع إيران قائلا إن الاتفاق، الذي هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب منه، لعب دورا مهما في التعامل مع برنامج طهران النووي.


وقال الجنرال جوزيف فوتيل ”تتصدي خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) لأحد التهديدات الرئيسية التي نواجهها من إيران، ومن ثم فإذا ألغيت الخطة فسوف يتعين أن نجد طريقة أخرى للتعامل مع برنامجهم للأسلحة النووية“. وجرى التوصل إلى الاتفاق النووي في يوليو تموز 2015 في فيينا.

يذكر أن وفوتيل هو قائد القوات المركزية الأمريكية المسؤولة عن الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بما في ذلك إيران.

 

أخبار ذات صلة