بحث إنشاء مسلخ مشترك للدواجن واللحوم في اقليم الشمال

محليات نشر: 2018-03-12 15:19 آخر تحديث: 2018-03-12 15:19
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

بحث عدد من رؤساء بلديات الشمال امكانية ايجاد ارضية للتشارك مع بلدية اربد الكبرى في مشروع انشاء مسلخ اللحوم والدواجن التي تعتزم بلدية اربد اقامته ضمن قطعة ارض قامت البلدية باستملاكها بمساحة 360 دونم.

وعرض بني هاني على رؤساء بلديات الشمال فكرة التشاركية بالمشروع وان تكون دراسة المشروع موحدة بين هذه البلديات.

وفي لقاء عقد بدار بلدية اربد قال المهندس حسين بني هاني ان المشروع الذي تعتزم اربد اقامته سيكون عبارة عن مشروع مركزي لجميع بلديات ومناطق الشمال قاطبة ويعود بفائدة كبيرة على عدد من البلديات ولن تقتصر الفائدة على اربد بحيث تطمح البلدية بأن يخدم هذا المشروع كامل المنطقة الشمالية في الاردن.

وأضاف بني هاني ان وجود هذا المسلخ يسهل السيطرة على نتافات الدواجن والملاحم التي تقوم بالذبح خارج المسالخ مشيراً إلى ان المشروع يجب ان يكون مثالياً بحيث يلزم الجميع بالذبح داخله.

واشار بني هاني إلى ان المشروع يتضمن ايجاد سوق لحوم كبير داخل المسلخ بالإضافة لسوق للدواجن وبحيث يكون هذا المشروع متكاملاً من جميع الجهات.

وفضل بني هاني ان لا تقوم بلدية اربد وحدها بالمشروع رغم قدرتها على ذلك مطالباً بان يكون المشروع يتبع لائتلاف عدد من البلديات وان يتم توزيع الارباح بنسب مختلفة ووفق حجم عمل كل بلدية.

واكد ان هذا المشروع يضمن ايجاد منتج صحي وآمن ونظيف.

من جهته أوضح المهندس مدير المشروع المهندس احمد شاتي ان المشروع سيكون مجدياً اكثر للجميع في حال وجود الشراكة مبيناً ان اربد لوحدها يذبح فيها ما يقارب 50.000 طير داجن يومياً وان على البلديات الراغبة بالشراكة عمل دراسة خاصة بانتاجها اليومي وتحديده ليصار لمعرفة كمية الانتاج الكلي التي سيستقبلها هذا المسلخ سواء من اللحوم والعجول او من الدواجن وغيرها.


اقرأ أيضاً : إتلاف 100 كغم دجاج غير صالحة للاستهلاك في اربد ..صور


وابدى عدد من رؤساء البلديات اعجابهم بفكرة التشارك مؤكدين على انهم سيسعون للشراكة مع البلدية في هذا المشروع الذي يعود بالفائدة على الجميع في حال توافرت له جميع مقومات النجاح 

كما رحب المجتمعون بفكرة الاجتماعات بين البلديات واكدوا على ضرورة التواصل الدائم بينهم لبحث مشاكلهم واهم القضايا التي تواجه العمل البلدي في سبيل الارتقاء بالعمل البلدي لصالح المواطن

أخبار ذات صلة