المرأة وشؤون الاسرة النيابية تلتقي حملة "بنت 15"

محليات نشر: 2018-03-11 18:13 آخر تحديث: 2018-03-11 18:13
المرأة وشؤون الاسرة النيابية تلتقي حملة "بنت 15"
المرأة وشؤون الاسرة النيابية تلتقي حملة "بنت 15"
المصدر المصدر

قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح ان اللجنة تفتح ابوابها امام الجميع لمناقشة اي مادة قانونية تتعلق بشؤون المرأة والاسرة.

واضافت خلال لقاء اللجنة  الاحد مجموعة طلابية في جامعة اليرموك باسم حملة "بنت 15" للحد من ظاهرة زواج القاصرات والزواج المبكر، ان اللجنة استمعت لملاحظات واقتراحات الحملة التي تتزامن مع مناقشة اللجنة القانونية لقانون الاحوال الشخصية.

واشارت الى ان اللجنة ستأخذ بعين الاعتبار كافة ملاحظات واقتراحات الحملة، وستعمل على ايصالها لـــ"القانونية النيابية".

ودعت ابو دلبوح الحملة للاطلاع على كيفية تطبيق الاستثناءات المتعلقة بالمادة 10 الفقرة (ب) من قانون الاحوال الشخصية ونسب ممن تزوجن بعمر 15 عاما.

وعرض اعضاء الحملة لابرز ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول نص المادة 10 الفقرة (ب) من قانون الاحوال الشخصية، والتي تضمنت المطالبة بتشديد الرقابة على شروط الحالات الاستثنائية التي تجيز زواج من اتم الخامسة عشر من العمر وتوعية المجتمع المحلي للحد من هذه الظاهرة وتوجيه عدد من التوصيات للجهات المعنية بتطبيق الاستثناءات لافتين الى ان زواج الفتاة بعمر 15 عاما يؤدي الى تعرضها لمشاكل صحية.

وحضر الاجتماع النواب خالد رمضان وعليا ابو هليل ومرام الحيصة وفضية الديات واحمد الرقب ورسمية الكعابنة وهدى العتوم ومنال الضمور.

أخبار ذات صلة