خاما النفط ينهيان تداولات الأسبوع على ارتفاع.. فيديو

اقتصاد نشر: 2018-03-10 21:28 آخر تحديث: 2018-03-10 23:02
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

انهى الخامان القياسيان للنفطِ تداولات الأسبوع على مكاسبَ حيث ارتفع برنت 1.74% والخام الامريكي باقلَ من واحدٍ في المئة بعد أن مُنيا بخسائرَ، الأسبوع الماضي.

وفي جلسةِ الجمعة قفزت أسعارُ النفط حوالي دولارين متعافيةً من جلستين من الخسائر، مع صعودِ بورصةِ وول ستريت بفعلِ بياناتٍ قويةٍ للوظائفِ في الولايات المتحدة، وتفاؤلِ المستثمرين حولَ تراجعِ التوترات الجيوسياسية بين امريكا وكوريا الشمالية.

وفي جلسة الخميس استقرت أسعارُ النفط بدعمٍ من قوةِ الطلبِ بعد زيادةِ مخزونِ الخام الأمريكي بوتيرةٍ لم تكن كبيرةً كالمتوقع خلال الفترةِ الحالية التي تتسمُ بفتورِ الطلب في نهاية الشتاءِ لعواملَ موسمية، حيث تُغلقُ الكثيرُ من المصافي النفطية لإجراءِ الاعمال.

وبعد أن انخفضت في جلسةِ الاربعاء تحت ضغطِ ارتفاعِ إنتاجِ الخام الأمريكي إلى مستوىً قياسيٍ وزيادةِ المخزونات، وسطَ مخاوفَ من نشوبِ حربٍ تجارية بعد فرضِ رسومٍ على وارداتِ الصلب ليصلَ برنت اربعهٍ وستينَ دولاراً واربعهٍ وثلاثينَ سنتاً  للبرميل، والخام الأمريكي الى واحدٍ وستينَ دولاراً وخمسه َعشرَ سنتاً  للبرميل.


اقرأ أيضاً : النفط يرتفع بعد أنباء قمة ترمب وكيم


اما جلسةُ الثلاثاء فقد سجلت أسعارُ النفط ارتفاعا مدعومةً بتراجعِ الدولار الى أدنى مستوىً لهُ في أكثرَ من أسبوعٍ أمامَ سلةٍ من العملات، بفعلِ أنباءٍ باستعدادِ كوريا الشمالية لإجراءِ محادثات مع الولاياتِ المتحدة بشأن نزعِ السلاحِ النووي.

 في حين كانت جلسةُ بدايةِ الاسبوع قد شهدت ارتفاعا بدعمٍ من توقعاتٍ بنموٍ قويٍ للطلب على الخام ومخاوفَ من نموِ إنتاج أوبك بوتيرةٍ أبطأ كثيرا في السنواتِ المقبلة وسجل برنت خمسهً وستينَ دولاراً واربعهً وخمسينَ سنتاً للبرميل، والخام الامريكي اثنين وستينَ دولاراً وسبعهً وخمسينَ سنتاً للبرميل.

أخبار ذات صلة