Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحنيفات: أنا من أخبر المزارعين بجمعهم مع صندوق النقد الدولي.. ولا أحد غيري - فيديو | رؤيا الإخباري

الحنيفات: أنا من أخبر المزارعين بجمعهم مع صندوق النقد الدولي.. ولا أحد غيري - فيديو

الأردن
نشر: 2018-03-07 20:50 آخر تحديث: 2018-03-08 10:05
وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أنه لا تراجع عن قرار فرض ضرائب على مدخلات الإنتاج الزراعي بنسبة 10%، وذلك نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها المملكة، فالعلاج مر، وهنالك لدينا اتفاقيات مع صندوق النقد الدولي.

وأضاف أن الحكومة لديها التزام مع صندوق النقد الدولي فهناك مؤسسات اقتصادية دولية تؤسس لعلاج اقتصادنا لأننا نعاني من ظروف إقليمية صعبة.

وأشار خلال حديث خاص لبرنامج نبض البلد إلى إن الأدوية البيطرية وأدوية الإنتاج النباتي لم تفرض عليها ضرائب.

وبين أنه بعد إقرار الضريبة والأرقام اعترض المزارعين، ونحن نحترم حقهم في التعبير عن واقعهم، مشيرا إلى أنه لا يستطيع التصرف بما لا يملك من دلائل، مؤكدا أن مدخلات الإنتاج بقيت عليها الضريبة كما هي.

وقال إن رفع أسعار الضريبة لن يحدث تضخما كما هو حاصل في البلاد المجاورة لن. 

واكد وزير الزراعة أنه هو من أخبر المزارعين أن هناك مندوبا من صندوق النقد الدولي سيزور الأردن وسيتم مناقشة القرار مع الصندوق الدولي وليس نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية جعفر حسان، مؤكدا عدم وجود أية إشكال إن حضر مزارعين وأعضاء من اللجنة الاقتصادية هذا اللقاء، مشيرا إلى أن الصندوق لا ينقص من سيادة الأردن.

وكشف أنه في 1 من شهر نيسان سيتم وقف استيراد حليب طويل الأمد، كما سيتم وقف استيراد رب البندورة وشرائح البطاطا "الشيبس الجاهز"، مشيرا أن الوزارة تخفض تدريجيا من استيراد الدجاج ويمنع استيراد البيض. 


اقرأ أيضاً : اللجنة الزراعية النيابية: لم نجد أي حل عند الحكومة ولذلك استقلنا ..فيديو


أخبار ذات صلة

newsletter