Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الداخلية: محاربة الجريمة تتطلب جهدا شموليا مشتركا | رؤيا الإخباري

وزير الداخلية: محاربة الجريمة تتطلب جهدا شموليا مشتركا

الأردن
نشر: 2018-03-07 17:37 آخر تحديث: 2018-03-07 17:37
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 قال وزير الداخلية سمير المبيضين إن محاربة الجريمة يجب أن لا يقتصر على الأجهزة الأمنية بشكل منفرد، وإنما يتطلب ذلك جهدا شموليا يشترك فيه جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني ولا سيما آفة المخدرات الآخذة بالازدياد والانتشار.

جاء ذلك خلال لقاء المبيضين في الجزائر الأربعاء، نظيره السعودي سمو الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود.

وتناول اللقاء الذي جاء على هامش انعقاد الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ولا سيما في المجالات الامنية وتبادل الخبرات ومعالجة التحديات الأمنية التي تواجه البلدين وخصوصا في ظل ظروف عدم الاستقرار وغياب عناصر الامن والامان في العديد من دول المنطقة.

واكد الوزير المبيضين، ان تفعيل وتمتين اواصر التعاون الامني بين الاردن والسعودية يتطلب فتح مجالات اوسع للتعاون في مجالات التدريب والتأهيل وحماية الحدود المشتركة ومراقبتها لمنع أية اختراقات أمنية قد تحدث.

كما شدد على اهمية التنسيق المستمر بين الجانبين ووضع آليات ارتباط واتصال سريعة ومتطورة لمنع تهريب المخدرات ومكافحة الإرهاب والجريمة بشتى انواعها، معتبرا ان الروابط الجغرافية والدينية والقومية والسياسية التي تجمع البلدين الشقيقين تشكل قاعدة رئيسة لتحقيق مصالحهما المشتركة.


اقرأ أيضاً : المبيضين يرأس الوفد الاردني لاجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب بالجزائر


واتفق الجانبان على ان القضية الاكثر إلحاحا وأهمية في الوقت الحالي هي الحفاظ على الامن القومي العربي وتوفير جميع الامكانات والمستلزمات التكنولوجية والفنية والبشرية اللازمة لتحقيق لذلك، باعتبار ان غياب عناصر الامن والامان في الدول تضمحل أمامه جميع المنجزات التنموية والخدمية والمعيشية.

من جهته اكد سمو الامير عبد العزيز بن سعود، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الاردن التي تزداد متانتها يوما بعد يوم في شتى المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والامنية، مشيرا الى ان العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين الشقيقين ستبقى ضمانة رئيسة وأساسا متينا يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف والاوقات.

أخبار ذات صلة

newsletter