الاحتلال يأسر 15 ألف امرأة فلسطينية منذ 1967

فلسطين نشر: 2018-03-07 10:25 آخر تحديث: 2018-03-07 10:25
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أكّد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، عيسى قراقع، أن الاحتلال قام بأسر 15 ألف امرأة فلسطينية منذ عام 1967 حتى الآن.

 وأوضح قراقع، في تصريحات له، أن 62 أسيرة فلسطينية ما زلن يقبعن في سجون الاحتلال، من بينهن 8 جريحات، و10 قاصرات، و20 امرأة متزوجة، و3 أسيرات محتجزات بأوامر اعتقال إداري (بلا تهمة).

 تصريحات قراقع جاءت خلال تكريم موظفات هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يوافق الثامن من مارس/ آذار من كل عام.

 وأوضح فراونة ان احدى الفتيات وتدعى "فاطمة طقاطقة" 15 عاما من بلدة بيت فجار في محافظة بيت لحم، قد استشهدت بعد اعتقالها جراء اصابتها بعدة أعيرة نارية في أذار 2017 وقد تم التنكيل بها وتركها تنزف، حيث رفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنها رغم خطورة وضعها الصحي، وأبقتها قيد الاعتقال إلى أن استشهدت في مستشفى "شعاري تسيدك" في ايار 2017.


اقرأ أيضاً : بعد فحوصاته في الأردن.. الإحتلال يخشى تدهور صحة عباس


 واكد فروانة، أن الأشكال والأساليب، التي يتبعها الاحتلال عند اعتقال المرأة الفلسطينية، لا تختلف عنها عند اعتقاله للرجال، فهي غالبا ما تُعتقل من البيت وبعد منتصف الليل، وتتعرض للضرب والإهانة والمعاملة القاسية وهي في طريقها للسجن، ومن ثم تتعرض في مراكز التوقيف للتعذيب الجسدي والنفسي، وكثير منهن يتعرضن للعزل الانفرادي، في زنازين ضيقة ومعتمة وقذرة، فضلا عن المحاكمات الجائرة وفرض الغرامات المالية الباهظة.

 

أخبار ذات صلة