Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مدير الجمارك يفتتح قسم السيارات بإربد والبوابة الإلكترونية بمعبر الشمال | رؤيا الإخباري

مدير الجمارك يفتتح قسم السيارات بإربد والبوابة الإلكترونية بمعبر الشمال

اقتصاد
نشر: 2018-03-06 17:32 آخر تحديث: 2018-03-06 17:32
مدير الجمارك يفتتح قسم السيارات بإربد والبوابة الإلكترونية بمعبر الشمال
مدير الجمارك يفتتح قسم السيارات بإربد والبوابة الإلكترونية بمعبر الشمال

افتتح مدير عام الجمارك اللواء الدكتور وضاح الحمود اليوم الثلاثاء قسم السيارات الأجنبية في جمرك مدينة الحسن الصناعية إربد، وذلك بعد اكتمال التجهيزات اللازمة ورفده بالكوادر المؤهلة والمدربة.

وأكد الحمود أن افتتاح هذا القسم الحيوي جاء لتخفيف العبء على المغتربين الأردنيين المقيمين في المناطق الشمالية، والذين كانوا يضطرون لمراجعة قسم السيارات الأجنبية في جمرك عمان، وكذلك للتسهيل على المستثمرين والزوار العرب والأجانب والطلبة القادمين إلى المملكة بقصد الإقامة المؤقتة.

وأضاف أن إنشاء هذا القسم سيؤدي إلى تخفيف العبء على قسم السيارات الأجنبية في جمرك عمان والذي كان يشهد ازدحاماً شديداً وخصوصاً في مواسم الاصطياف والمناسبات والأعياد، مما سيكون له أثر بالغ في تحقيق رضا متلقي الخدمة.

من جهته قال مدير جمرك مدينة الحسن الصناعية عقيد جمارك سالم البشابشة انه من المتوقع أن يستفيد من الخدمات المقدمة في هذا القسم شريحة واسعة من متلقي الخدمة تتجاوز 50 % من من حجم العمل في قسم السيارات الأجنبية في جمرك عمان، والذي كان القسم الوحيد الذي يقدم هذه الخدمات في المملكة.

وعلى صعيد متصل، افتتح الحمود في جمرك معبر وادي الأردن مشروع البوابة الالكترونية الذكية، والتي يتم من خلال نظام إلكتروني متطور التحكم بخروج الشاحنات.

وأكد الحمود أن هذا المشروع يهدف الى ضبط وتسريع وتسهيل حركة خروج الشاحنات من المركز الجمركي والحدّ من تدخل العنصر البشري، وبالتالي تسريع وتسهيل الحركة التجارية.

واكد ضرورة ان يتمتع مدراء المراكز الجمركية بصلاحيات واسعة لاتخاذ القرارات التي تكفل تسهيل الإجراءات وحل أي مشكلات دون الحاجة للرجوع إلى الدائرة الرئيسية، وأن الجمارك على استعداد لمتابعة كافة الملاحظات المقدمة من القطاع الخاص وشركاء الدائرة والأجهزة المختلفة، سواءً ما يتعلق بعمل الدائرة وإجراءاتها أو إجراءات الوزارات والدوائر الأخرى.

ودعا الحمود لعقد اجتماع يضم كافة الجهات من القطاع الحكومي والقطاع الخاص والأجهزة الأمنية المختلفة في المركز لتحديد رؤى واضحة تترجم احتياجات المركز الحقيقية وآفاق التطوير المرجوة؛ سعياً لتقديم خدمات عصرية ومتميزة لكافة متلقي الخدمة.

واستمع الحمود خلال الزيارة الى إيجاز قدمه مدير المركز عميد جمارك محمد الزعبي، بحضور مدير الحدود ومدراء الأجهزة الأمنية العاملة، بيّن خلاله طبيعة عمل المركز وحجم الإنجازات المتحققة، وكذلك الاحتياجات المطلوبة للمضي قدماً في تطوير العمل الجمركي وتسهيل حركة التجارة عبر المركز.

أخبار ذات صلة

newsletter