Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يسلم علم القائد الأعلى إلى كتيبة الأمير محمد الآلية | رؤيا الإخباري

الملك يسلم علم القائد الأعلى إلى كتيبة الأمير محمد الآلية

الأردن
نشر: 2018-03-06 14:36 آخر تحديث: 2018-03-06 14:36
ارشيفية
ارشيفية

سلّم جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، علم جلالة القائد الأعلى إلى كتيبة الأمير محمد الآلية/9، من اللواء الهاشمي الآلي/51، والتي يعود تأسيسها إلى عام 1949.

ويمنح علم جلالة القائد الأعلى، الذي بدأت مراسم تسليمه منذ شهر أيلول من عام 2015، من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني، كأعلى درجة تكريم عسكري في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي، تكريماً من جلالته لما يبديه منتسبو هذه الوحدات من شجاعة وما يبذلونه من تضحيات دفاعاً عن الوطن.

وتؤسس هذه الخطوة لعرف مستوحى من التقاليد العسكرية الراسخة للجيش العربي، بما تمثله من رسالة تقدير من جلالة القائد الأعلى للوحدات العسكرية، من خلال تسليم علم جلالة القائد الأعلى لهذه الوحدات، ضمن مراسم عسكرية احتفالية.

ولدى وصول جلالة الملك موقع الاحتفال، كان في استقباله رئيس هيئة الأركان المشتركة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة، فيما أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لجلالته.

وبدأت المراسم لحظة وصول جلالة الملك إلى ميدان الراية في الديوان الملكي الهاشمي، بالسلام الملكي، ثم استأذن قائد طابور الاستعراض، جلالة القائد الأعلى بخروج علم كتيبة الأمير محمد الآلية/9 المتقاعد، ليحل محله علم جلالة القائد الأعلى وعلم كتيبة الأمير محمد الآلية/9 الجديد، حيث اصطف حاملو الأعلام، استعداداً لاستلام علم جلالة القائد الأعلى، فيما تفقد جلالته طابور الاستعراض.

وألقى قائد كتيبة الأمير محمد الآلية/9 المقدم الركن عبدالله فريحات كلمة، قال فيها: إن هذه الكتيبة هي إحدى كتائب الجيش العربي صاحب الرسالة الخالدة والغايات السامية، واننا نعتز باستلام راية جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث تلتقي رايات الماضي مع رايات الحاضر على طريق الحق والعدل والإنسانية، وما ورثناه من مبادئ الثورة العربية الكبرى ورسالتها الخالدة.

وجرى استعراض حرس الشرف أمام المنصة الملكية، بنظام المسير العادي، بمصاحبة موسيقات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، التي رافقت دخول المراسم وخروجها، وأدت عروضا متنوعة.

وكانت جرت أول مراسم تسليم علم جلالة القائد الأعلى لسلاح الجو الملكي الأردني، وذلك في قاعدة الشهيد موفق السلطي في 17 أيلول 2015، تلاها تسليم علم جلالة القائد الأعلى إلى لواء الملك الحسين بن طلال المدرع الملكي/ 40، ووحدات لواء حمزة بن عبدالمطلب "سيد الشهداء" الحرس الملكي، وكتيبة خالد بن الوليد المهام الخاصة /15 من لواء الملك الحسين بن علي/ المهام الخاصة 30، ومديرية الخدمات الطبية الملكية ثم إلى كتيبة جعفر بن أبي طالب/39 من لواء الأميرة عالية الآلي /48.

ويعتمد اللون الأحمر العنابي الداكن في الراية الهاشمية كلون رئيس للعلم، الذي يتوسطه التاج الملكي محمولاً على سنبلتين، ويظهر شعار الوحدة التي تشرفت باستلام العلم من يدي جلالة القائد الأعلى الكريمتين في الزاوية العليا القريبة من عصا العلم.

وحضر مراسم التسليم عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء، ورئيس الوزراء، ورئيس مجلس الأعيان، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس القضائي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس المحكمة الدستورية، ومستشار جلالة الملك مدير مكتب جلالته، ومستشارو جلالة الملك، وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي، ومدراء المخابرات العامة وقوات الدرك والدفاع المدني والأمن العام ، وعدد من رؤساء الهيئات وكبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، وعدد من الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين لدى المملكة وعدد من المدعوين.

أخبار ذات صلة

newsletter