حملة اعتقالات بالضفة الغربية

فلسطين نشر: 2018-03-06 08:23 آخر تحديث: 2018-03-06 08:57
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلن جيش الاحتلال عن اعتقال ثمانية مواطنين فلسطينيين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فجر الثلاثاء.

وقالت سلطات الاحتلال أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، لضلوعهم في أعمال مناهضة لأهداف الاحتلال، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

كما أعلن الاحتلال وفق موقع (0404) المقرب من الجيش الإسرائيلي، ضبطه أسلحة وذخيرة، في اقتحامات ببيت أمر ومدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية.

من جانبها، أفادت مصادر محلية من محافظة الخليل باعتقال قوّة عسكرية للشاب معتصم رمضان العواودة (25 عاما) بعد اقتحام منزله في قرية الكوم غرب دورا، إضافة إلى اعتقال شقيقه محمود (35 عاما) بعد اقتحام منزله في قرية المورق المجاورة.

وأكّدت المصادر إحضار قوّات الاحتلال للأسير إياد فريد العواودة القابع في تحقيق "بيتح تكفا" إلى منزله ومنزل عائلته في قريتي الكوم وديرسامت.

أمّا في بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناشط الإعلامي محمد عوض بتسليم قوّات الاحتلال الأسيرين المحررين زياد أحمد العجوري (37 عاما) وسامي أحمد أبو جودة (22 عاما) بلاغي مقابلة لمخابرات الاحتلال، بعد اقتحام منزليهما.

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال في البلدة.

واعتقلت قوّات الاحتلال المواطن خالد صلاح الدين أبو زعرور بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل، بينما اعتقلت المواطنين أكرم الشريف وعاهد الخطيب ومحمد الخطيب ومحمد عبيات بعد اقتحام منازلهم في محافظة بيت لحم.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا


نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم، ثلاثة شبان من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم لعدد من المنازل بشارع السكة وقرب مخيم العين غربي المدينة، اعتقلت خلالها كلا من عامر السركجي (38 عاما) وأمير السركجي (20 عاما).

كما داهمت عددا من المنازل بشارع مؤتة بالجبل الشمالي، منها منزل يعود لعائلة العاصي، بحثا عن الشاب عبد الحكيم العاصي منفذ عملية الطعن التي وقعت الشهر الماضي قرب سلفيت.

واندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية الشاب أحمد الجمل من سكان مخيم بلاطة شرق نابلس، على حاجز حوارة جنوب المدينة.

جنين

واعتقلت قوات الاحتلال طالبة جامعية في مدينة جنين فيما اعتقلت أسيرا محررا في بلدة السيلة الحارثية في القضاء.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا جنين واعتقلوا الطالبة الجامعية فاطمة فادي جرار( 20 عاما) واستخدموا الكلاب البوليسية في تفتيش المنزل والاعتداء على ساكنيه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إبراهيم كامل الشلبي (40 عاما) ، بعد مداهمة وتفتيش منزله في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين وانتشرت في الشوارع ونصبت حاجزا على شارع جنين-حيفا .

أخبار ذات صلة