Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة ترد على توصيات النواب الثلاثاء | رؤيا الإخباري

الحكومة ترد على توصيات النواب الثلاثاء

الأردن
نشر: 2018-03-05 18:16 آخر تحديث: 2018-03-05 18:17
مجلس النواب - ارشيف رؤيا
مجلس النواب - ارشيف رؤيا

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة، محمد المومني أن الحكومة سترسل ردها على توصيات مجلس النواب الثلاثاء.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي  عقده المومني مساء الاثنين في دار رئاسة الوزراء في عمان.

وقال المومني إن الحكومة أعدت الرد على التوصيات النيابية وسترسلها الثلاثاء. 

وفي آواخر شهر  كانون الثاني، وافق مجلس النواب ظهر الأحد على توصيات وصفها بـ"الملزمة" للحكومة عقب جلسة رقابية لبحث قرارات "رفع الأسعار".

 وفي توصيات مجلس النواب فقد طلب مجلس النواب من الحكومة ارسال تعديل على قانون الضريبة العامة للمبيعات، يترك للمجلس تحديد مقدار الضريبة العامة وليس تفويض الحكومة بتحديد مقدار التعديلات حيث إن مشروع القانون بحوزة لجنة الإقتصاد والإستثمار وهذا التعديل غير موجود على مشروع القانون.


اقرأ أيضاً : الحكومة تتلقى طلبا "إسرائيليا" لتعيين سفير جديد


 كما طالب بالغاء الضريبة المضافة على الكتاب والقلم، والطلب من الحكومة بتزويد المجلس بالاحكام القطعية غير المحصلة المتعلقة بالقضايا الضريبية، كما طالب بالتحويل مباشرة ضمن الاعفاءات الطبية الى مستشفيات الجامعة ومراكز الخدمات ومركز الحسين للسرطان بالأمراض المتعلقة بالقلب والكلى والسرطان.

 وتضمنت التوصيات ايضاً تحديد هامش ربح محدد لمستوردي الأدوية ومراجعة تسعيرة الادوية واعفاء مدخلاتها من الضريبة، ومراقبة الاجراءات على البنوك بخصوص زيادة الفائدة والعمولات على القروض، وتخفيض كلفة الانتاج الزراعي وفتح اسواق جديدة للتصدير وعدم فرض ضرائب على المدخلات الزراعية، وفتح فروع جديدة للمؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية، ودعم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك.

 وطلبت التوصيات من الحكومة وضع خطة اقتصادية شمولية لزيادة الإيرادات العامة، والعمل على اجراءات لايجاد حلول لمشكلة البطالة، واعادة النظر بالضريبة التي فرضت على بعض السلع، واعفاء اطارات السيارات من الضريبة للحد من الحوادث.

أخبار ذات صلة

newsletter