داعش ينشر فيديو لمقتل جنود أمريكيين

عربي دولي
نشر: 2018-03-05 17:08 آخر تحديث: 2018-03-05 17:08
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

نشرت عصابة داعش الإرهابية مقطا فيديو يظهر على ما يبدو اللحظات الأخيرة لأربعة جنود أميركيين قبل أشهر في النيجر، بحسب صحيفة ديلي ميل.

 ويبدو أن التنظيم حرر لقطات فيديو انتزعها من كاميرات مثبتة في خوذات الجنود الأميركيين الذين قتلوا في الكمين، خلال مرور قافلتهم قرب الحدود مع مالي.

 ويظهر الفيديو أن الجنود الأمريكيين يواجهون هجوما بالرشاشات والقنابل اليدوية وسط محاولتهم الدفاع عن أنفسهم وإطلاق قنابل الدخان ذات اللون الأحمر في محاولة واضحة للحصول على دعم جوي.


اقرأ أيضاً : قصة مئات العراقيين.. أسماؤهم تشابهت مع مقاتلي "داعش" فأصبحوا سجناء منازلهم


ووقع هذا الكمين، خلال عودة وحدة مكونة من 12 جنديا من القوات الخاصة الأمريكية، و30 جنديا نيجريا في قرية بالقرب من الحدود مع مالي، للبحث عن أحد كبار عناصر تنظيم "داعش".

 

 ومن المتوقع أن تصدر وزارة الدفاع الأميركية نتائج تحقيقها حول الحادث هذا الأسبوع، حسبما أوردت شبكة "سي.بي.أس نيوز" الأميركية.

 وفي أكتوبر الماضي، أعلن عن مقتل الرقباء بريان بلاك وإرميا جونسون وداستن رايت ولا ديفيد جونسون، أثناء خدمتهم في البلد الأفريقي.

وقالت الصحيفة البريطانية إن مقطع الفيديو يطرح تساؤلات حول دور الجيش الأمريكي في النيجر، خاصة وأن هناك 800 جندي أمريكي، موجودين لتدريب القوات المحلية ولتشغيل طائرات بدون طيار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter