Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يستقبل وزير الخارجية البرازيلي | رؤيا الإخباري

الملك يستقبل وزير الخارجية البرازيلي

الأردن
نشر: 2018-03-04 14:56 آخر تحديث: 2018-03-04 18:08
الملك يستقبل وزير الخارجية البرازيلي
الملك يستقبل وزير الخارجية البرازيلي

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأحد، وزير الخارجية البرازيلي ألويزيو نونيس، الذي سلم جلالته رسالة من الرئيس البرازيلي ميشال تامر، تتعلق بالعلاقات بين البلدين وسبل تمتينها في مختلف المجالات.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، حرص الأردن على توسيع آفاق التعاون مع البرازيل في شتى الميادين، خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وتم استعراض الميزات التي يوفرها الاقتصاد الأردني والموقع الاستراتيجي للمملكة، الذي يشكل بوابة لدخول الأسواق الإقليمية، إضافة إلى الأسواق الإفريقية والآسيوية.

اللقاء تناول أيضا بحث توقيع اتفاقية تشجيع الاستثمار بين الأردن والبرازيل، وكذلك سبل استفادة المملكة من اتفاقية التعاون الإطاري مع دول الميركوسور التي تضم دول (البرازيل والأرجنتين والأورغواي والبارغواي).

كما تناول التطورات على الساحة الإقليمية وفي مقدمتها عملية السلام، حيث أكد جلالته ضرورة تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات جادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفق حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض المساعي المبذولة لإيجاد حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

من جهته، أكد وزير الخارجية البرازيلي حرص بلاده على تمتين علاقات التعاون مع الأردن والارتقاء بها إلى مستويات أعلى، مشيدا بالدور المحوري الذي تقوم به المملكة، بقيادة جلالة الملك، لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفير البرازيلي في عمان، والوفد المرافق لوزير الخارجية البرازيلي.

أخبار ذات صلة

newsletter