ترمب يطلب من الكونجرس تشريعا شاملا بشأن الأسلحة والمدارس

عربي دولي
نشر: 2018-03-01 02:47 آخر تحديث: 2018-03-01 02:54
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

 طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الكونجرس الأربعاء، إلى تشريع قانون لمنع حوادث إطلاق النار في المدارس عقب المجزرة الأخيرة في البلاد.

ودعا ترمب مجموعة من المشرعين، بعضهم يريدون فرض مزيد من القيود على السلاح والبعض الآخر يعارضون تلك القيود، التوصل إلى تشريع شامل لمنع حوادث إطلاق النار في المدارس.


اقرأ أيضاً : ترمب يعدل قليلا من موقفه بشأن الأسلحة


ويدرس ترمب بحذر تغييرات على قوانين الأسلحة ويتعرض لضغوط بسبب موجة نشاط طلابي بعد مقتل 17 شخصا بالرصاص في مدرسة ثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا يوم 14 فبراير شباط.

وقال ترمب إنه أبلغ مسؤولي اللجنة الوطنية للبنادق بأنه "حان الوقت للتحرك. علينا أن نضع حدا لهذا الهراء. حان الوقت".

وتحدث ترمب بنبرة إيجابية عن توسيع نطاق فحص خلفيات مشتري الأسلحة ورفع السن القانونية لحيازة السلاح من 18 إلى 21 عاما قائلا إنه سيفكر جديا في الفكرة التي رفضتها الجمعية.

وقال "سنخرج ببعض الأفكار... نأمل أن نتمكن من وضع هذه الأفكار في مشروع قانون يدعمه الحزبان. سيكون من الجميل للغاية أن يكون لدينا مشروع قانون واحد يمكن أن يدعمه الجميع بدلا من 15 مشروعا".

ووجهت الدعوة إلى 17 عضوا من مجلسي الشيوخ والنواب لحضور جلسة الأربعاء، وهم مزيج من الجمهوريين والديمقراطيين الذين يمثلون مجموعة واسعة من وجهات النظر حول كيفية منع حوادث إطلاق النار في المدارس.

أخبار ذات صلة

newsletter