Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يشن هجوما جديدا على وزير العدل | رؤيا الإخباري

ترمب يشن هجوما جديدا على وزير العدل

عربي دولي
نشر: 2018-02-28 21:32 آخر تحديث: 2018-02-28 21:33
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

 شن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب هجوما جديداً الأربعاء على وزير العدل جيف سيشنز ووصف خياره بطلب التحقيق في احتمال اساءة التصرف في قضية التنصت غير القانوني بانه "معيب".

وفي ثاني تغريدة وبخ فيها سيشنز خلال أسبوع، تساءل ترمب حول مدى التزام سيشنز بالتحقيق في قانونية مذكرات على صلة بقانون التجسس الخارجي صدرت في 2016 عندما كان باراك اوباما رئيسا، للتنصت على اعضاء في حملة ترمب بشأن اتصالاتهم مع روسيا.

وقال سيشنز الثلاثاء انه أمر النائب العام في وزارة العدل التحري ان كان أسيء استخدام تلك المذكرات السرية تماما.

وسأل ترمب في تغريدته "لماذا يطلب جيف سيشنز من النائب العام التحقيق في اساءات محتملة على صلة بقانون التجسس الخارجي؟" الذي يحدد شروط التنصت على اي جهة.

وأضاف ترمب "هذا لن يفضي إلى نتيجة، وليست له صلاحية بدء ملاحقات. ألم يعين اوباما النائب العام؟ لماذا لم يلجأ إلى محامي وزارة العدل؟ هذا معيب!"

كان جيف سيشنز سيناتور الاباما السابق والمحافظ المتشدد أكبر عون لترمب خلال حملته الانتخابية، لكن الرئيس لم يتورع عن التهجم عليه وتقريعه. ويقال انه قدم استقالته السنة الماضية مرة واحدة على الأقل.


اقرأ أيضاً : ترمب يستخدم كلمات اغنية جاز في خطاب ضد الهجرة


والاسبوع الماضي تهجم ترمب على سيشنز في تغريدة على صلة بالتحقيق في تدخل روسيا في انتخابات 2016، وقال حينها انه اذا حصل كل هذا خلال إدارة اوباما فلماذا "لا تخضع جرائم الديموقراطيين للتحقيق؟ اسألوا جيف سيشنز!".

وترفض وزارة العدل التعليق على تغريدات ترمب الذي غضب من سيشنز لأنه رفض الاشراف على التحقيق المتصل بتدخل روسيا المزعوم.

أخبار ذات صلة

newsletter