جوجل تطلق كاميرا رقمية

تكنولوجيا نشر: 2018-02-28 18:16 آخر تحديث: 2018-02-28 18:16
كاميرا جوجل
كاميرا جوجل
المصدر المصدر

أطلقت جوجل رسميا   كاميرتها Google Clips  وهي كاميرا رقمية يمكن وضعها في الجيب، كما تقرر ما إذا كانت لقطة معينة جديرة بالتصوير، بحسب موقع تيك كرانش التقني.

 وكانت الشركة الأمريكية قد أعلنت عن Google Clips في شهر أكتوبر من العام الماضي 2017، وذلك بالتزامن مع الكشف عن هاتفيها الذكيين بكسل 2 وبكسل 2 اكس ال، وقالت جوجل أن الكاميرا مصممة لالتقاط اللحظات العفوية التي يصعب تسجيلها بسهولة.

ويبلغ سعر الكاميرا 249 دولارا أمريكيا.

وتأتي Google Clips بتصميم مربع بحواف دائرية مع زر لبدأ التقاط اللحظات، وهي كاميرا صغيرة الحجم (ارتفاعها 5 سم فقط) وخفيفة الوزن (60.5 جرام فقط) مع وجود مشبك على الجهة الخلفية لتعليقها في الأماكن المختلفة لالتقاط اللحظات النادرة في حفل ما أو في أثناء مقابلة عائلية أو حدث آخر، وهو المشبك الذي يعمل أيضا كمسند للكاميرا، وتوفر Google Clips ثلاثة ساعات من التصوير قبل الحاجة لإعادة الشاشة، وتدعم الكاميرا تقنية واي فاي لنقل الصور بسهولة بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث ووجود منفذ USB-C، وزودت جوجل كاميرتها الذكية جوجل كليبس بمساحة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت.


اقرأ أيضاً : "لاين لايف" و "خرابيش" يقدمان خدمة البث المباشر ونشر المحتوى التفاعلي


  وأكدت جوجل أن قدرات الكاميرا في التعرف على الأشخاص والتقاط اللحظات بذكاء تتم داخل الكاميرا نفسها ولا تحتاج للإتصال بالإنترنت أو بخدمة سحابية، وهو ما يحافظ على خصوصية المستخدمين.

 

 

أخبار ذات صلة