"لاين لايف" و "خرابيش" يقدمان خدمة البث المباشر ونشر المحتوى التفاعلي

تكنولوجيا نشر: 2018-02-28 15:19 آخر تحديث: 2018-02-28 15:19
لاين لايف
لاين لايف
المصدر المصدر

أعلنت شركة "لاين" عن إطلاق تطبيق "لاين لايف" Line LIVE في 12 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما فيها الأردن والسعودية والإمارات ومصر.

ويسعى تطبيق "لاين لايف" إلى أن يكون منصة للجيل القادم من المبدعين، والسماح لهم بتقديم أفكارهم وتمثيل ثقافاتهم كما يرونه مناسباً باعتباره تطبيقاً يدعم خدمة البث المباشر. ويتيح التطبيق الفرصة للمستخدمين لتصفح مجموعة كبيرة من المواضيع المختلفة ابتداءً من الكوميديا وحتى الطهي، بالإضافة إلى التمتع بمشاهدة محتوى مباشر مبتكر بالكامل. والتواصل مع مذيعي البث المباشر أثناء البث والاشتراك ببث مباشر واحد وذلك بطلب الاتصال كضيف. ويشجع التطبيق نظام المكافآت الذي يُمكّن صنّاع المحتوى تحويلها إلى نقود حقيقية ومواصلة التركيز والتخطيط لمحتواهم وتطوير مواهبهم.

وأكّد مدير تطوير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "لاين" السيد "إيك جاي جونغ" على أن هذا التطبيق يعتمدُ بشكل أساسي على دعم المشاهدين لمنتجي المحتوى المفضلين لديهم مما سيساعدهم على الوصول إلى النجومية، وبالتالي الحصول على أشخاصٍ ناجحين يمكنهم تغيير المجتمعِ بشكلٍ إيجابي.

كما ستقوم لاين وبالتعاون مع شركة خرابيش، أول شركة معتمدة من يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بإطلاق برنامجٍ "المختبر الإبداعي للاين لايف" الذي صُمم خصيصاً لصناع المحتوى من أجل دعمهم وإرشادهم لصناعة محتوى مبتكر ورائد. وأكد نائب رئيس إدارة المحتوى في خرابيش "وائل عتيلي" على أنه سيتم الاعتماد على خبرة خرابيش في ابتكار المحتوى الإبداعي ودعوة المؤثرين من مختلف الخلفيات لتمكين مختبر لاين لايف الإبداعي من دعم المواهب وصّناع المحتوى وإرشادهم من أجل تحسين قدراتهم في إنشاء المحتوى ومواصلة مشوارهم الفني. 

وستكون فرصة المشاركة في مختبر لاين لايف الإبداعي متاحة أمام كل شخص لديه الشغف في صناعة محتوى مبتكر، إذ يمكنه التقدم للمشاركة في المختبر من خلال الموقع الإلكتروني www.linelivelab.com لغاية 15 آذار 2018. وسيتم اختيار 250 شخصا للمشاركة في البرنامج لمدة 5 أسابيع تتضمن ورشات إرشاد فردية ونقاشات عبر الانترنت. وبعد 12 جلسة، سيتم اختيار 5 مشاركين ليكونوا نجوم البث المباشر وسيتم تقديم الهدايا لهم بالإضافة إلى المشاركة في ورشة عمل في صنع المحتوى في مدينة طوكيو. وسيتم الترويج لهم من خلال تطبيق لاين لايف وجميع قنوات "خرابيش" في الإنترنت.

وستقوم كل من شركتي "لاين" و"خرابيش" بتنظيم ورشات عمل خاصة للتعريف ببرنامج "مختبر لاين لايف الإبداعي" في الجامعات والمدارس والمعاهد من أجل لقاء المرشحين والمساعدة في بناء مهاراتهم.

جدول ورشات "لاين لايف لاب" في الجامعات (يرجى العلم بأن هذا الجدول الزمني قابل للتغيير):

الأردن

الأربعاء 14 شباط 2018 من الساعة 10 صباحاً وحتى الواحدة مساءً في إربد -زنك- جامعة اليرموك. الورشة متاحة للجميع.

الخميس 15 شباط 2018 من الساعة 10 صباحا وحتى الواحدة مساءً في عمان -زنك- الجامعة الأردنية. الورشة متاحة للجميع.

مصر

الأحد 18 شباط 2018 من الساعة 10 صباحاً وحتى الواحدة ظهرا في القاهرة -الجامعة الأمريكية.

الأحد 18 شباط 2018 من الساعة الخامسة مساءً وحتى التاسعة مساءً في القاهرة -جريك كامبس- الورشة متاحة للجميع.

الإثنين 19 شباط 2018 من الساعة الخامسة مساءً وحتى التاسعة ليلاً في القاهرة -علبة ألوان- الورشة متاحة للجميع.

الإمارات العربية المتحدة

الثلاثاء 27 شباط 2018 من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا -الشارقة- الجامعة الأمريكية.

الأربعاء 28 شباط 2018 من الساعة الرابعة عصراً حتى السابعة مساءً -دبي- الجامعة الأمريكية.

وشركة لاين لايف مقرها في اليابان، ورسالتها "إغلاق المسافات"، لجعل الناس والمجتمع أقرب، كان أول تطبيق قامت بإطلاقه هو "لاين مسج" في يونيو (حزيران) 2011، ومنذ ذلك الحين نمت لتصبح منصة عالمية متنوعة تقوم بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات والمحتوى.

والتطبيق  هو منصة محتوى تفاعلي مدعوم بالأفكار التي يقوم بإنتاجها المبدعون بأنفسهم في جميع أنحاء العالم، حيث تؤمن "لاين لايف" بأن الجيل القادم من المبدعين يستحق أن يكون لهم صوتا يعبروا من خلاله عن آرائهم، ويتبادلوا الخبرات والمعلومات، وبالتالي التأثير بشكل إيجابي على المجتمع من أجل تغييره نحو الأفضل.

أما شركة خرابيش، فهي شبكة ترفيه رقمية عربية متعددة القنوات تسعى من خلال مقرها في كلٍ من دبي وعمان ومؤخراً الرياض إلى تمكين المبدعين العرب الشباب ونشر فيديوهات تلامس الواقع العربي وهموم الشباب على جميع المنصات الرقمية مثل يوتيوب، فيسبوك، تويتر وانستغرام. وتمكنت خرابيش منذ عام 2008 من كسب قلوب العديد من الشباب العرب وبناء قاعدة كبيرة من الجمهور الرقمي في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي ومصر وشمال أفريقيا مع أكثر من 120 مليون مشاهدة في كل شهر على موقع يوتيوب وبمجموع مشاهدات تبلغ 3.4 مليار

رابط تحميل البرنامج  وهو متاح لكل من نظامي "آندرويد" و"آي أو إس"

 

أخبار ذات صلة