Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المياه تضبط اعتداء جديد في البادية الشمالية | رؤيا الإخباري

المياه تضبط اعتداء جديد في البادية الشمالية

الأردن
نشر: 2018-02-28 14:35 آخر تحديث: 2018-02-28 14:35
البئر المضبوط
البئر المضبوط

ضبطت كوادر وزارة المياه والري / سلطة المياه بالتعاون مع قوات البادية الملكية عملية حفر بئر مخالف داخل احدى المزارع في منطقة البادية الشمالية حيث تم ردم البئر وفق الجهود المتواصلة لحملة احكام السيطرة على مصادر المياه .

وشدد وزير المياه والري علي الغزاوي انه استمرارا للنهج الحكومي بحماية وصون المقدرات المائية من كل عابث كون الاعتداء على اي مصدر مائي هو اعتداء على جميع المواطنين خاصة في ظل الظروف المائية والتحديات الكبيرة التي يواجهها الاردن مشددا على ان المياه هي اموال عامة لكل المواطنين سواء بسواء .

وثمن وزير المياه والري الجهود الداعمة والمساندة لوزارة المياه والري من قبل قوات البادية الملكية وقوات الدرك والامن العام والمحافظين والادعاء العام مؤكدا ان حملة احكام السيطرة تسير وفق البرنامج المعد على قدم وساق في كافة مناطق المملكة وتحقق نتائج ايجابية ومستمرة بتفعليها في جميع المناطق وتطبيق احكام قانون سلطة المياه المعدل والذي يقضي بالحبس لكل من يعتدي على مصادر المياه وتضمن رفع العقوبات على المعتدين على منظومة المياه الوطنية الى عقوبات مغلظة تصل لعدة سنوات مع الغرامة بعشرات الالاف من الدنانير.

ويشار الى ان الوزارة تلقت معلومات تفيد بوجود اعمال حفر مخالف لبئر في منطقة المنارة / المناسف من مناطق البادية الشمالية التابعة لمحافظة المفرق حيث قامت الوزارة بالتنسيق مع قوات البادية الملكية ومداهمة المزرعة التي تبعد عن الشارع العام اكثر من 20 كم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاربعاء 28/2 حيث تبين قيام المدعو ( م. ض.س) صاحب المرزعة التي تمتد على مئات الدونمات بحفر بئر مخالف بعمق اكثر من (400) متر وتم تجهيزه للتشغيل وتركيب خطوط ري رئيسية وفرعية وتجهيز الارض لزراعتها بمحاصيل مختلفة قد قام بطمر البئر بواسطة جرافة بالاتربة والحجارة لاخفاءه .

وقامت الكوادر بالكشف عنه واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وتم المباشرة بازالة الخطوط وفصلها والمضخات وردم البئر بالاسمنت المسلح واعادة تصويب الوضع واحالة الاوراق الى القضاء لأستمكال الاجراءات القانونية واستدعاء المخالفين وتطبيق احكام القانون بحقهم .

واكد الوزير الغزاوي ان برامج وزارة المياه والري/ سلطة المياه وسلطة وادي الاردن واجهزتها وطواقمها مستمرة في جميع مناطق المملكة لأحكام السيطرة على كافة مصادر المياه ماضية بكل حزم وفاعلية وتحقق نتائج حقيقية يوما بعد يوم ولاتهاون بأي شكل من الاشكال في تحقيق العدالة للمواطنين وحماية مياه الاردن مشيدا بتعاون المواطنين الدائم مع الحملة الذي هو ما مكن الوزارة / سلطة المياه من انجاز مزيد من عمليات الضبط المختلفة في جميع مناطق المملكة وتوفير مئات الالاف من الامتار المكعبة التي كان بعض المعتدين يقوموا بسحبها بشكل مخالف للقانون .

أخبار ذات صلة

newsletter