Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صندوق الزكاة: الموافقة على الدفعة السادسة من برنامج سهم الغارمين | رؤيا الإخباري

صندوق الزكاة: الموافقة على الدفعة السادسة من برنامج سهم الغارمين

الأردن
نشر: 2018-02-27 13:07 آخر تحديث: 2018-02-27 13:07
تعبيرية
تعبيرية

وافق مجلس إدارة صندوق الزكاة خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء برئاسة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالناصر ابو البصل، على الدفعة السادسة من برنامج سهم الغارمات.

وسيتم خلال هذه الدفعة، دفع مبالغ مالية عن 48 امرأة جلهن من الحالات الانسانية، وتراكم عليهن الدين واصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية بمبالغ تراوحت ما بين 400 دينار الى 1200 دينار، وبقيمة اجمالية قدرها 35578 دينارا.

وقال ابو البصل خلال اجتماع المجلس، بحضور امين عام وزارة الاوقاف محمود الحديد ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، إنه تم تسلم الكشوفات النهائية من الدفعة السادسة من قبل مديرية الامن العام بأسماء الغارمين والمحكومين على قضايا مالية.

كما وافق المجلس على صيانة وترميم 6 منازل من منازل الاسر الفقيرة في محافظتي اربد ومعان، ضمن برنامج تمت الموافقة عليه أخيرا من قبل المجلس بتخصيص مليون دينار لعام 2018 لترميم وصيانة منازل الاسر الفقيرة، بعد الكشف الحسي لكل منزل.

واطلع المجلس على كتاب مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية المتضمن الموافقة على تأهيل الاسر الفقيرة بمشاريع مواد غذائية ومواد تنظيف مختلفة بأقصى خصم ممنوح لصالح صندوق الزكاة.

ويذكر ان عدد الغارمات والموقوفات اللواتي تم السداد عنهن من قبل صندوق الزكاة وبعد دراسة اجتماعية لكل حالة على حدة بلغ 434 غارمة وموقوفة، بمبلغ اجمالي وصل الى 240 الف دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter