Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العمل تنظم معرض تشغيلي في الموقر | رؤيا الإخباري

العمل تنظم معرض تشغيلي في الموقر

الأردن
نشر: 2018-02-24 13:08 آخر تحديث: 2018-02-24 13:08
العمل تنظم معرض تشغيلي في الموقر
العمل تنظم معرض تشغيلي في الموقر

مندوبا عن وزير العمل علي ظاهر الغزاوي, رعى امين عام الوزارة المهندس هاني خليفات  اليوم السبت يوما وظيفيا ، نظمتة بلدية لواء الموقر بالتعاون مع جمعية المستثمرين الاردنيين في دار البلدية.

وقال خليفات ان دور الوزارة يتمثل بتنظيم سوق العمل وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاعين الخاص والعام ، مبينا ان مثل هذه المعارض تسهم بالتشبيك والربط بين صاحب العمل والباحثين عن العمل بالنظر الى العرض والطلب بطريقة حضارية وجيدة للباحثين عن العمل.

وأضاف ان الدور الذي تؤديه الوزارة الان هو التشغيل وليس التوظيف ودور القطاع الخاص كبير في هذا الجانب، مشيرا الى هذا المعرض يجسد خبرات كبيرة ويلبي احتياجات الكثير من الباحثين عن عمل.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية المستثمرين الاردنية نبيل اسماعيل , ان اليوم التشغيلي ياتي من منطلق حرص الجمعية، على تشغيل العمالة الاردنية في المصانع والمنشآت الاستثمارية، واعطاء ابناء المنطقة المجاورة للمستثمرين الاولوية في التشغيل وذلك وفقا لما تم الاتفاق عليه مع المجلس البلدي ومتصرفية اللواء خلال الاجتماعات السابقة.

 ودعا اسماعيل اعضاء الجمعية المشاركة بتعبئة نموذج المشاركة حتى يتسنى ايجاد العمالة المناسبة لاحتياجات ,   وبين ان  الجمعية تقدم خدماتها في مختلف الجوانب المتعلقة بالاستثمارات ضمن منطقة جنوب شرق عمان من خلال اللجان المنبثقة عن مجلس الادارة، حيث تهدف الى توسيع ودعم وتنمية نشاطات مستثمري وصناعيي منطقة جنوب شرق عمان وما يجاورها من مناطق صناعية، وتشجيع قطاع الاستثمار والتصنيع، وإقامة المعارض بهدف التعريف على الصناعة الأردنية ومميزاتها.

وثمن رئيس مجلس بلدي الموقر المهندس احمد الحراحشة اهتمام المستثمرين في منطقة الموقر باحتياجات ومطالب ابناء المجتمعات المجاورة، مشيرا الى ان تنظيم اليوم التشغيلي ياتي انسجاما مع التوجيهات السامية الداعية لتوثيق التعاون والتنسيق  بين القطاعات الاقتصادية والمدنية في مختلف مناطق المملكة.

واشاد الحراحشة بتفاعل ابناء البلدية وحرصهم على حضور الفعالية ، مؤكدا على اهمية الاهتمام بتعبئة نماذج التوظيف بما يلبي خبراتهم ومؤهلاهتهم ..

ويأتي هذا المعرض الذي حضرة متصرف اللواء  وفعاليات رسمية وشعبية , تجسيدا حقيقيا للشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، بهدف إنجاح مثل هذه اللقاءات التي من شأنها المساهمة في توفير فرص العمل للمتعطلين عن العمل حيث تشكل هذه المعارض الوظيفية فرصة للباحث عن العمل للالتقاء مباشرة مع أصحاب العمل لاختيار العمل المطلوب.

وشارك في المعرض (21) شركة من مختلف القطاعات التي عرضت نحو 150 فرصة عمل.

أخبار ذات صلة

newsletter