فقدان 111 تلميذة في نيجيريا بعد هجوم لبوكو حرام

عربي دولي
نشر: 2018-02-21 21:36 آخر تحديث: 2018-02-21 21:36
ارشيفية
ارشيفية

اعتبرت 111 تلميذة في عداد المفقودات في شمال شرق نيجيريا بعد يومين من هجوم شنته جماعة بوكو حرام على مدرسة للفتيات، وفق ما اعلن مسؤول الشرطة في ولاية يوبي للصحافيين الأربعاء.

وقال عبد المالك سومونو "عادت 815 تلميذة" من اصل 926 ولا تزال الاخريات "مفقودات"، موضحا انه "لم يتم تأكيد اي حالة خطف حتى الان".

وفرت غالبية التلميذات والمعلمين من الثانوية خوفا من تعرضهم للخطف كما حصل في شيبوك قبل اربع سنوات.

وأعلن مسؤول الشرطة في ولاية يوبي عبد المالك سومونو للصحافيين  "عادت 815 تلميذة" من اصل 926 ولا تزال الاخريات "مفقودات"، موضحا انه "لم يتم تأكيد اي حالة خطف حتى الان".

وتحدثت عائشة يوسف عبد الله احدى التلميذات التي نجحت في الفرار عن "تجربة صادمة" مضيفة "كنا في المسجد على وشك ان نبدأ صلاة العشاء عندما سمعنا اطلاق نار".

 وتابعت "في حالة الذعر التي تلت تسلقت بعض الطالبات السياج وقفزن الى داخل سيارات كانت مركونة في الخارج بدون معرفة الى من تعود".

وتابعت عائشة (16 عاما) انها كانت بين "المحظوظات" اللواتي "عدن جريا" الى المدرسة حتى بلغن مكتب المدينة وهناك اختبأن بانتظار رحيل المهاجمين.

وقال ابو بكر شاهو، قريب احدى الفتيات "بناتنا مفقودات منذ يومين ولا نعرف مكانهن". واضاف "قالوا لنا انهن لجأن الى قرى أخرى. لكننا بحثنا عنهن من دون جدوى". وتابع "بدأنا نفكّر بالأسوأ. نخشى من تكرار سيناريو شيبوك".

 

وعند تنفيذ الهجوم كان هناك 710 تلميذات في المدرسة الداخلية التي تستقبل فتيات من سن 11 عاما وما فوق، بحسب موظفي المدرسة.

وأكد اينوا محمد، والد احدى الفتيات المفقودات، فالماتا (16 عاما)، ان العائلات بحثت عن بناتها في كل القرى المجاورة.

وقال "لم نلق اي جواب رسمي. حتى الآن لا نعلم كم عدد اللواتي عثر عليهن ومن لا يزلن مفقودات".

 واضاف "سمعنا ارقاما كثيرة،  هناك ما بين 67 و 94 فتاة".


اقرأ أيضاً : قتلى بهجوم انتحاري في نيجيريا


 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter