Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشورابة يدعو إلى تنشيط الواقع التجاري في وسط المدينة | رؤيا الإخباري

الشورابة يدعو إلى تنشيط الواقع التجاري في وسط المدينة

الأردن
نشر: 2018-02-21 16:45 آخر تحديث: 2018-02-21 16:53
صورة خلال جلسة تشاورية لمجلس أمانة عمان
صورة خلال جلسة تشاورية لمجلس أمانة عمان

  قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن مجلس الوزراء صادق على موازنة أمانة عمان للعام الحالي والبالغة 498 مليون دينار، وعلى قرار مجلس الأمانة بإحالة عطاء توريد 75 كابسة لجمع النفايات، وعلى إحالة عطاء توريد 100 حافلة حديثة لشركة مملوكة لأمانة عمان بما يمكن الأمانة من تنفيذ الخطط والبرامج الخدمية في المناطق وتطوير منظومة النقل العام .

جاء ذلك خلال جلسة تشاورية لمجلس أمانة عمان عقدت، الاربعاء، برئاسة الشواربة كشف فيها أن العام الجاري سيشهد إحالة عطاء 3 تقاطعات مرورية في عمان هي (مرج الحمام ، وخريبة السوق ، والإرسال ) .

وفيما يتعلق بإعتصام عدد من موظفي الأمانة قال الشواربة إن هناك قنوات مؤسسية معروفة للتواصل وإيصال المطالب من خلالها ، وأن أبواب الحوار مفتوحة دائما مؤكدا أن المنتسبين للأمانة هم أبناء المؤسسة ونتعامل معهم بروح المسؤولية والأسرة الواحدة، وأن الأمانة تقدر ظروفهم وستتعامل مع مطالبهم وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها .

 مثمنا دور أعضاء المجلس في التواصل مع المعتصمين والذي أسفر عن تسليم إدارة الأمانة لائحة بالمطالب التي سيتم دراستها  .

وكشف الشواربه عن إمكانية استغلال الموقع القديم لمدينة الجبيهة الترويحية كحديقة عامة وفتح الحديقة أمام المواطنين .


اقرأ أيضاً : الشورابة: الأمانة ماضية في تطوير قطاع النقل العام والبنية التحتية


ودعا عدد من أعضاء المجلس إلى تنشيط الواقع التجاري في وسط المدينة، حيث أكد أمين عمان أن الأمانة ستباشر قريباً بتنفيذ نتائج الدراسات المرورية لوسط المدينة التي أعدتها اللجنة المشكلة برئاسة نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات وتضم عدد من أعضاء المجلس وإدارة السير والدوائر المعنية في الامانة .

من جانبه قال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان أمانة عمان تعد دراسة ومقترح تشغيلي لمجمع رغدان السياحي بما يتوافق مع الاتفاقية الموقعة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا".

وأشاد عدد من أعضاء المجلس بخدمات البنية التحتية التي تقدمها دوائر أمانة عمان ، فيما طالب البعض بتوحيد ورش الخدمات في المناطق من تنفيذ كندرين وأرصفة وتعبيد وغيرها في وقت واحد ، وعمل زيارات ميدانية لمشاريع الأمانة .

 كما طالب عدد من الأعضاء بتعزيز التنظيم التجاري في مناطقهم . وإستكمال تأهيل طلوع الجاذبية وإعادة دراسة الاشارة الضوئية قرب التعليم العالي وتنظيم مقبرة شمال عمان وأعمال ضبط البيع العشوائي وفتح باب منح إيصال خدمات واعمال صيانة وتعبيد لعدد من الشوارع .

أخبار ذات صلة

newsletter