Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السجن 3 سنوات لعشرينية روجت لعصابة داعش الإرهابية | رؤيا الإخباري

السجن 3 سنوات لعشرينية روجت لعصابة داعش الإرهابية

الأردن
نشر: 2018-02-21 14:25 آخر تحديث: 2018-02-21 15:29
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

دانت محكمة امن الدولة الأربعاء فتاة عشرينية بالترويج لأفكار جماعة إرهابية عصابة داعش الإرهابية والحكم عليها بالسجن 3 سنوات.

وأعلن الحكم خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن الدولة.

وبحسب لائحة الاتهام فان المتهمة ترتبط بعلاقة صداقة بالمدعوة حواء كونها كانت مدرستها في منطقة الكريمة بالأغوار الجنوبية والأخيرة من المؤيدين لعصابة داعش الإرهابية وقد التحقت هي وشقيقتها المدعوة امنه بالتنظيم الإرهابي بسوريا في عام 2016، حيث كانت حواء تتواصل مع المتهمة من خلال برنامج الواتس اب، والتلغرام وكانت تبين للمتهمة مشروعية عصابة داعش الإرهابية وتطلب من المتهمة تأييد ذلك التنظيم بحجة بان هذا التنظيم يحكم بشرع الله حتى اقتنعت المتهمة بأفكار ذلك الإرهابي وأصبحت من المؤيدين والمتعاطفين مع هذه العصابة وبدأت تتابع أخبار وإصدارات داعش الإرهابي عرب شبكة الأنترنت .

وكانت تتواصل مع حواء ومع عدد من النساء المؤيدات للعصابة داعش الإرهابية عبر موقع التواصل الاجتماعي التلغرام حيث ومن خلال هذا البرنامج تواصلت المتهمة مع شقيقة حواء المدعوة عبلة ام عمر، والأخيرة قامت بإضافتها الى مجموعة على برنامج واتس اب يحمل اسم الأخوات في الله، وهذه المجموعة كانت تضم المتهمة والمدعوة حواء وشقيقتيها امنه وعبلة وعدد أخر من النساء المؤيدات لعصابة داعش الإرهابية من ضمنهن فتاة تدعى سارة وأخرى تقى لم يكشف التحقيق عن هويتهما ومن خلال تلك المجموعة كانت المشتركات يرسلن الفيديوهات والأخبار والأناشيد المتعلقة بعصابة داعش الإرهابية.

كما ان المتهمة قامت بإرسال أناشيد تمجد عصابة داعش الإرهابية من خلال تلك المجموعة عبر برنامجا لواتس اب وبتاريخ6-2-2017 جرى القاء القبض على المتهمة .

يشار الى ان المتهمة هي المرأة الثالثة التي يتم إدانتها من قبل محكمة امن الدولة وتسجن لترويجها لعصابة داعش الإرهابية.


اقرأ أيضاً : النائب العام العسكري يصادق على قرار اتهام خلية الـ" 17 داعشي"


 

 

أخبار ذات صلة

newsletter