Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إطلاق مشروع "بناء القدرات" بين المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وحلف الناتو | رؤيا الإخباري

إطلاق مشروع "بناء القدرات" بين المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وحلف الناتو

الأردن
نشر: 2018-02-20 14:30 آخر تحديث: 2018-02-20 14:48
إطلاق مشروع "بناء القدرات" بين المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وحلف الناتو
إطلاق مشروع "بناء القدرات" بين المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وحلف الناتو

أطلق اليوم الثلاثاء في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مشروع بناء القدرات الدفاعية لتعزيز الإمكانيات الأردنية في مجال إدارة الأزمات بأنواعها المختلفة، والقدرة على التكيف مع الأزمات بجميع المستويات.

 وحضر إطلاق المشروع؛ نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد الركن عدنان العبادي ومدير الخدمات في حلف شمال الأطلسي جاهير خان وعدد من مدراء المركز وممثلي حلف شمال الأطلسي بالمشروع.

 وأكد الطرفان على أهمية هذا التعاون المشترك الذي سيعمل على مأسسة وتأطير الجهود المبذولة لبناء القدرات الوطنية في التعامل مع الأزمات بفاعلية واحترافية بما يخدم منظومة القدرات الوطنية الشاملة للعمل بكفاءة وفعالية أثناء حدوث الأزمات.

 وسيعزز المشروع الذي يستمر لمدة ثلاث سنوات؛ البرامج الوطنية في بناء وتأهيل القوى البشرية في مواجهة الأزمات بشتى أنواعها، من خلال تبادل الخبرات وعقد برامج تدريبية لتطوير أنظمة ادارة الأزمات والكوارث الطبيعية.

 وجاء هذا الإطلاق للمشروع بعد يوم واحد فقط من توقيع إتفاقية الشراكة بين المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وحلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل بعد الأتفاق على الأطر العامة وتفاصيل تنفيذ المشروع الذي سيهدف الى الإرتقاء بالإمكانات الوطنية في إدارة الأزمات.

وكانت الدول الأعضاء في الحلف قد أجمعت في منتصف العام الماضي على الإسهام في دعم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات كجزء من حزمة اجراءات أقرها الحلف من أجل بناء القدرات الوطنية الأردنية وفقاً لأحدث التجارب والتطبيقات الدولية.

 


اقرأ أيضاً : مركز إدارة الأزمات يجري تمارينا وهمية بمواقع مختلفة في المملكة


أخبار ذات صلة

newsletter