Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيل غيتس: الولايات المتحدة لم تتنازل للصين عن تفوق الذكاء الاصطناعي | رؤيا الإخباري

بيل غيتس: الولايات المتحدة لم تتنازل للصين عن تفوق الذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا
نشر: 2018-02-19 23:52 آخر تحديث: 2018-02-19 23:52
بيل غيتس
بيل غيتس

تتنافس العديد من الدول لقيادة ثروة الذكاء الاصطناعي القادمة؛ وعلى رأسهم عمالة التكنولوجيا أمريكا والصين ، وفي هذا الصدد أكد الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، أن الولايات المتحدة لم تتنازل للصين عن التفوق العالمي في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقال غيتس خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة "سي إن إن"، في معرض رده على سؤال عن قدرة الصين في التفوق على الولايات المتحدة في هذا السباق التكنولوجي: "لا، فالشركات الأمريكية مثل مايكروسوفت وغوغل وفيسبوك وغيرها (باقية) في الصدارة، وأيضا الكوادر العلمية في الولايات المتحدة ما زالت متقدمة على البقية.. الصينيون يشاركون (فقط) في هذه الثورة التكنولوجية، التي لها طابع مفتوح".

ويعرف مصطلح الذكاء الاصطناعي على أنة « أنظمة برمجية معقدة، ليست قادرة فقط على العمل وفق برنامج وضع من قبل شخص، بل وأيضا على التعلم الذاتي ، بالإضافة إلى قدرتها على تنفيذ إجراءات ذاتيه لم تكن معدة من قبل المبرمجين » ؛ وفقاً لما نشرة موقع RT .

وتابع قائلا إن عامل الانفتاح يعني أن الأبحاث العلمية الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي يتم طباعتها فورا وتصبح علنية. وقال إن المصطلحات (العلمية) التي تشرح مثل هذه الاكتشافات مفهومة تماما لأي شخص، حسب وصفه.

وأكد غيتس، أن "تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي، سوف تزيد من كفاءة الإنتاج الصناعي، وستكون مفيدة في القطاع العسكري الصناعي... تاريخيا، فإن القوات المسلحة في الولايات المتحدة، مرتبطة إلى حد كبير مع تقدم التكنولوجيا السريع، أكثر من أي بلد آخر.. وفي هذا الصدد، قد يكون الصينيون على قدم المساواة معنا، لكنني آمل ألا يتفوقوا علينا، نحن الولايات المتحدة.. لكننا ما زلنا في المقدمة أمام الجميع، والصين هي الثانية".

أخبار ذات صلة

newsletter