Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم | رؤيا الإخباري

التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم

الأردن
نشر: 2018-02-19 18:35 آخر تحديث: 2018-02-19 20:54
ارشيفية
ارشيفية

قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، ان تعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للطالب النظامي في الفرعين العلمي والادبي سمحت باعادة الامتحان في الدورة الصيفية المقبلة لبعض المواد التي امتحن فيها في الدورة الشتوية المنتهية، لغايات منحه الفرصة لتحسين تحصيله الدراسي و رفع المعدل.

وأضاف العجارمة في تصريح لوكالة الانباء بترا، ان التعليمات اتاحت للطلبة النظاميين اعادة الامتحان في المواد ذات الفصل الواحد خلال الدورة الصيفية المقبلة، اذا ما كان ناجحا او راسبا فيها خلال الدورة الشتوية الماضية، بحيث يتم احتساب العلامة الجديدة للطالب، وتشمل المواد ذات الفصل الواحد بحسب الدكتور العجارمة، الفيزياء، والاحياء والكيمياء، والتربية الاسلامية والحاسوب.

وفيما يتعلق بالمواد ذات الفصلين، اوضح الدكتور العجارمة، انه يحق للطالب الذي حقق اقل من 40 بالمئة في اي منها خلال الدورة الشتوية الماضية، ان يعيد الامتحان في هذه المواد خلال الدورة الصيفية المقبلة، بحيث يتم احتساب العلامة الجديدة للطالب.

وبين ان المواد ذات الفصلين تشمل اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضيات، والجغرافيا، وتاريخ الاردن، وتاريخ العرب والعالم والعلوم الاسلامية، واللغة العربية / تخصص.

وحول آلية التقدم للامتحان في المواد التي يرغب الطالب بإعادتها خلال الدورة الصيفية المقبلة، أوضح الدكتور العجارمة، انها تتم من خلال نموذج يتم تعبئته من قبل الطالب في المدارس عند عملية التسجيل للاشتراك في الامتحان والمتوقع ان تبدأ بداية شهر نيسان المقبل.

واكد ان الطالب لا يتحمل اي زيادة في الرسوم مقابل اعادة الامتحان في المواد غير الرسوم العادية.

أخبار ذات صلة

newsletter