Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحطم طائرة ركاب إيرانية أثناء رحلة داخلية | رؤيا الإخباري

تحطم طائرة ركاب إيرانية أثناء رحلة داخلية

عربي دولي
نشر: 2018-02-18 09:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
ارشيفية
ارشيفية

تحطمت طائرة ايرانية تقل خمسين راكبا صباح الاحد أثناء رحلة داخلية في منطقة جبلية في جنوب غرب ايران، بحسب وسائل اعلام ايرانية.

ونقلت وكالتا الأنباء الطلابية (ايسنا) و"فارس" عن مسؤول ادارة الطوارئ الايرانية بير حسين كوليوند أن الطائرة التي كانت في رحلة من طهران الى ياسوج (جنوب غرب) "سقطت في ضواحي سميرم بمحافظة اصفهان وسط ايران" على بعد نحو 480 كلم جنوب طهران.

واضاف انه "كان على متنها بين خمسين وستين راكبا ليست هناك معلومات حول مصيرهم"، مؤكدا ان "أجهزة الإغاثة الطارئة في حالة تأهب".

وتقع سميرم مثل ياسوج، في سلسلة جبال زاغروس. وأعلن المتحدث باسم الطوارئ في ايران مجتبى خالدي أن "مروحيات الطوارئ قد توجهت لاداء مهامها في الاغاثة"، لأنه "لا يمكن ارسال سيارات اسعاف بسبب التضاريس الجبلية في المنطقة".

 


اقرأ أيضاً : تحطم طائرة ركاب روسية بعد إقلاعها من موسكو


 وبحسب وكالة ألانباء الطلابية أكد رئیس لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجیة في البرلمان علاء الدین بروجردي أن طائرة هي من نوع "ايه تي ار" تابعة لشرکة "آسمان" للطیران.

وأضاف انها كانت تقلّ "60 راکبا وطاقما من ستة افراد " عندما "اختفت عن الرادار صباح الیوم" مشيرا الى أن شهود عیان رأوا وقوع الحادث الجوي.

ولاحقا تراجعت شركة الطيران الايرانية "آسمان" الأحد عن الحصيلة التي اعلنتها بمقتل 66 شخصا في تحطم طائرة ركاب تابعة لها في منطقة جبلية بجنوب غرب ايران، موضحة انه لم يتم العثور على الطائرة حتى الآن.

وقال المتحدث باسم شركة "آسمان" محمد الطبطبائي لوكالة الانباء الطلابية (ايسنا) "نظرا لظروف المنطقة الخاصة، لا نزال غير قادرين على الوصول إلى الموقع الدقيق لتحطم الطائرة ولذا لا يمكننا تأكيد مقتل جميع ركاب الطائرة بشكل دقيق وقاطع".

أخبار ذات صلة

newsletter