Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العثور على مقبرة جماعية في الرقة السورية | رؤيا الإخباري

العثور على مقبرة جماعية في الرقة السورية

عربي دولي
نشر: 2018-02-16 15:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
ارشيفية
ارشيفية

 عثر الجيش السوري على مقبرة جماعية في محافظة الرقة في شمال سوريا تضم جثث 34 شخصاً قتلهم تنظيم داعش الإرهابي الذي كان يسيطر على المنطقة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" الجمعة.

وأوردت سانا أنه "عثرت وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الجهات المختصة على مقبرة جماعية لمدنيين وعسكريين ممن أقدم تنظيم داعش الإرهابي على إعدامهم في ريف الرقة الغربي".

ونقلت الوكالة عن أحد عناصر الدفاع المدني أنه "تم استخراج جثامين جميع الشهداء وعددهم 34 شهيداً"، وتم نقلهم لاحقاً إلى المستشفى العسكري في مدينة حلب لمحاولة التعرف عليهم.

وعثر الجيش على المقبرة قرب بلدة رمثان، وفق ما قال قيادي ميداني لسانا، بناء على معلومات من أهالي المنطقة.

وفي نهاية كانون الاول/ديسمبر، جرى العثور على مقبرتين جماعيتين في منطقة تسيطر عليها القوات الحكومية أيضاً في ريف الرقة الغربي، وأورد الإعلام الرسمي في وقت لاحق أنه تم انتشال أكثر من 150 جثة من المقبرتين.


اقرأ أيضاً : العراق.. العثور على مقبرة جماعية في العراق تحوي عشرات الجثث


ويسيطر الجيش السوري منذ صيف العام 2017 على أجزاء واسعة من ريف الرقة الغربي والجنوبي، فيما تسيطر قوات سوريا الديموقراطية، فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، على الجزء الأكبر من المحافظة وبينها مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش الإرهابي سابقاً في سوريا.

وكان تنظيم داعش يغذي الشعور بالرعب في مناطق سيطرته من خلال اعدامات وحشية وعقوبات يطبقها على كل من يخالف احكامه او يعارضه، من قطع الأطراف إلى القتل شنقا او صلبا، وباطلاق الرصاص او بالرجم او حتى قطع الرأس.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter