Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماس تدعو ملك المغرب للتدخل ومنع انتهاكات الاحتلال | رؤيا الإخباري

حماس تدعو ملك المغرب للتدخل ومنع انتهاكات الاحتلال

فلسطين
نشر: 2018-02-16 13:00 آخر تحديث: 2018-02-16 13:00
كتائب القسام
كتائب القسام

دعت حركة حماس جماهير شعبنا الفلسطيني إلى تصعيد انتفاضة القدس وتطوير أدواتها وأشكالها للرد على هذا التغول، وتبديد أوهام الاحتلال بأن القدس وقضيتها باتت لقمة سائغة للانقضاض عليها.

وقالت حماس في بيانها ان على الاحتلال أن يدرك أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي في ظل حالة التغول على الأرض والمقدسات، وأن لها ما تقوله في هذا المضمار، ودعت الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى التدخل بشكل فوري وحازم من خلال اتخاذ القرارات التي من شأنها ردع الاحتلال ومنعه من التمادي في سياساته التهويدية في القدس والتي تشكل خطرا بالغا على طابعها العربي والإسلامي.

ودعت حركة حماس الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس إلى التدخل الفوري والعاجل لمنع استمرار انتهاكات حكومة الاحتلال التي تستهدف تهويد القدس وتغيير معالمها السكانية والعمرانية.

وقالت "اليوم بعد القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان تشرف حكومة الاحتلال مباشرة على أكبر وأضخم عمليات تهويد في القدس أخطرها ما يسمى بمشروع بيت هاليڤا (بيت الجوهر) غرب ساحة البراق".

وأضافت "يعتبر هذا المشروع انتهاكاً للحركة القانونية والدينية والسياسية لمنطقة ساحة البراق الإسلامية، والذي يأتي بالتزامن مع مشاريع تهويدية أخرى قريبة من ساحة البراق والقصور الأموية ومقبرة الرحمة والمقبرة اليوسفية".


اقرأ أيضاً : http://royanews.tv/news/148175


وأشارت إلى أن المشروع المذكور يأتي "تنفيذاً لمخطط تهويدي يستهدف الحوض المقدس الدائرة الأولى حول المسجد الأقصى المبارك، حيث مكان وجود الآثار الإسلامية من الفترة الأموية وحتى العثمانية، فيعمد إلى تدميرها وإنهاء وجودها إمعانًا منه في عملية التهويد والتزوير لمعالم القدس وتاريخها".

 

أخبار ذات صلة

newsletter