Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بغداد تعيد من تركيا أحد كبار قياديي داعش | رؤيا الإخباري

بغداد تعيد من تركيا أحد كبار قياديي داعش

عربي دولي
نشر: 2018-02-15 16:15 آخر تحديث: 2018-02-15 16:15
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت السلطات العراقية الخميس إعادة أحد أبرز قيادات عصابة داعش الارهابية بعد اعتقاله في تركيا في عملية مشتركة بين الاستخبارات العراقية والتركية والأميركية.

وقال مسؤول رفيع في خلية الصقور الاستخباراتية العراقية لفرانس برس إن "الخلية تمكنت من اختراق تنظيم داعش وتحديدا قيادات الصف الأول".

وأضاف "تمكن أبطال الخلية من تحديد حركة الإرهابي إسماعيل علوان سلمان العيثاوي البالغ من العمر 55 عاما وأصله من الرمادي (غرب العراق)، وهو مسؤول اللجنة المفوضة والمشرف على تعيين الولاة وأمراء الدواوين، وكذلك يشغل منصب وزير الإفتاء في داعش ".

وأشار المسؤول نفسه إلى أن "أبطالنا تمكنوا من رصده أثناء عبوره الأراضي السورية متوجها إلى تركيا، واستقر في مدينة صقاريا (شمال تركيا)  مستخدما اسم أخيه في تجواله، ما دفع بقيادتنا إلى الاتصال بالسيد سفير العراق في أنقرة هشام العلوي للتحرك من أجل القبض عليه".


اقرأ أيضاً : لبنان يبلغ تيلرسون ضرورة وقف اعتداءات الاحتلال


وزودت السلطات السفارة العراقية في تركيا بمذكرة القبض الصادرة بحقه، وصورا حديثة للدلالة عليه ومجموعة من الصوتيات، إضافة إلى اسم زوجته السورية وأماكن تنقله.

 وأكد المسؤول الأمني العراقي أن "تعاونا أميركيا عراقيا تركيا أدى إلى اعتقاله وإبعاده إلى العراق، حيث وصل الأربعاء إلى مطار بغداد".

وخلية الصقور الاستخباراتية، واحدة من أبرز الأجهزة الأمنية العراقية التي لعبت دورا كبيرا في مطاردة واعتقال كبار القياديين من داعش في العراق وسوريا.

أخبار ذات صلة

newsletter