Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة: إن لم يتوفر العلاج لمريض السرطان يحول لمركز الحسين | رؤيا الإخباري

الصحة: إن لم يتوفر العلاج لمريض السرطان يحول لمركز الحسين

الأردن
نشر: 2018-02-15 12:22 آخر تحديث: 2018-02-15 12:23
مبنى وزارة الصحة
مبنى وزارة الصحة

 أكدت وزارة الصحة انه اذا لم يتوفر العلاج الخاص بمريض السرطان في المستشفيات التابعة للوزارة فانه يتم التعامل مع الحالة حسب طبيعتها وتحول الى القطاعات الاخرى بما في ذلك مركز الحسين للسرطان دون النظر الى كلف العلاج.

وأضافت ان العديد من الحالات التي راجعت الوزارة والخدمات الطبية الملكية ولم تتوفر لها الخدمة العلاجية المطلوبة تم تحويلها فعلا الى القطاعات الاخرى ومن ضمنها مركز الحسين.

واوضح الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الأزرعي في بيان صحافي اليوم الخميس انه في حال حاجة مريض السرطان لعلاج خارج نطاق الادوية المقررة من الوزارة فانه يتم توفيرها للمريض دون تردد ومهما بلغت كلفتها.

وقال ان اشارة احدى الصحف المحلية الى ان "الوزارة حاولت ثني الحكومة عن القرار" لا تمت الى الحقيقة بصلة ذلك ان مثل هذه القرارات التنظيمية للشؤون الصحية تأتي بالتوافق بين الجهات المعنية وبتنسيبات ترفعها الوزارة الى مجلس الوزراء لاعتمادها.


اقرأ أيضاً : الصحة تنفي رفع رسوم العلاج في الطورائ


وبين ان المستشفيات تمتلك امكانات طبية جيدة ولا سيما على صعيد معالجة مرضى السرطان وفق برتوكولات علاجية عالمية.

وأشار إلى أن شمول المواطنين الاردنيين فوق 60 عاما بمظلة التأمين الصحي المدني مجانا وفر لهم الحصول على خدمات صحية شمولية مثلى لجميع الامراض ولمدد زمنية مفتوحة بخلاف ما كان سائدا بمنح الاعفاء لحالة مرضية بعينها ولمدة زمنية محددة.

وقال ان شمول هذه الشريحة بالتأمين الصحي وفر لهم تلقي الرعاية الصحية في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية ومستشفيات الخدمات الطبية الملكية.

واكد ان النظام الصحي الاردني يتميز بتوفر الامكانات الطبية الجيدة في القطاعات الحكومية والخاصة على حد سواء وان هناك تكاملية قائمة بين هذه القطاعات بتوفير الخدمة الطبية المثلى للمواطنين الاردنيين في اطار نظام صحي مفتوح بين هذه القطاعات ويحول المرضى الى اي منها عندما تستدعي الحالة المرضية العلاج في مستشفى معين تتوفر فيه الخدمة الطبية المطلوبة.

أخبار ذات صلة

newsletter