Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليس Facebook فقط.. هذه التطبيقات تفترس بطاريتك وبيانات هاتفك | رؤيا الإخباري

ليس Facebook فقط.. هذه التطبيقات تفترس بطاريتك وبيانات هاتفك

تكنولوجيا
نشر: 2018-02-13 19:52 آخر تحديث: 2018-02-13 19:52
تعبيرية
تعبيرية

إذا كنت تعانى من مشكلة سرعة نفاد بطارية هاتفك الذكى ، لابد إذن أن تعرف التطبيقات الأكثر استنزافًا للبطارية ، وبهذا الصدد نشر تقرير أعدته شركة Avast، يأتي تطبيق AllShare من سامسونغ، وهو خدمة اتصال لربط أجهزة متعددة، على قائمة التطبيقات الأكثر استهلاكاً لبطاريات الهواتف الذكية، تليه خدمة الإشعارات Push Service، وكذلك ChatON، التابع للشركة ذاتها، والذي يسمح بالتواصل من خلال نظام الرسائل الشبيه بخدمة WhatsApp.. هذه الخدمة لم يتم تحديثها، وقد عفى عليها الزمن.

فيما يلي  أكثر التطبيقات المستهلكة لبيانات وبطارية الهاتف بحسب  صحيفة ABC- والذي نشره موقع هافبوست العربي: 


Twitter

إلى جانب تطبيقات جوجل التي تستهلك الكثير من البيانات والطاقة مثل Google Play Music، وGoogle Maps وHangouts، يعد Twitter من أكثر التطبيقات شعبية وانتشاراً في العالم التي نستخدمها مرات كثيرة أثناء اليوم.

في المتوسط، يستهلك Twitter حوالي 12% من طاقة البطارية، بسبب النشاط الكبير للتطبيق في الخلفية، والكثير من الإخطارات والتحديثات الدورية، والكثير من الصور والمقاطع التي تستهلك كمّاً هائلاً من بيانات الهاتف.

ومع ذلك، تتوفر إمكانية ضبط إعداداته بحيث لا يتم تشغيل مقاطع الفيديو إلا في حالة الاتصال بشبكة Wi-Fi.


YouTube

YouTube هو الآخر يعد من الأكثر شعبية وشيوعاً لدى الملايين من مستخدمي هواتف أندرويد لعمليته وسهولة استخدامه، إلا أنه، على الرغم من ذلك، يستهلك الكثير من طاقة البطارية.

بشكل عام، وفي الاستخدام العادي في نهاية اليوم، يستهلك التطبيق 15% من إجمالي استهلاك البطارية، وذلك وفقاً لعدة اختبارات أجريت على مدى عدة أيام على أجهزة مختلفة.

وعلى حسب نوع مقاطع الفيديو، فإنه يمكن أيضاً أن يستهلك البيانات المتنقلة خلال يومين، لذلك، من الأفضل استخدامه فقط عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi منزلية.

ولحسن الحظ، فإن التطبيق يتيح اختيار جودة التشغيل التي تؤثر على معدل استهلاك البيانات.


المتصفحات، والكاميرا ،Spotifyو ،Netflix

تحصل المتصفحات أيضاً على جزء كبير من كعكة الاستهلاك، إلا أن هناك تفاوتاً بينها؛ على سبيل المثال، يستهلك متصفح SafarI حوالي 15% من الطاقة.

كاميرا الهاتف أيضاً ليست أفضل حالاً؛ فهي قادرة على سحب 14% من طاقة الهاتف عند استخدامها من وقت لآخر خلال اليوم.

في حين أن خدمات البث مثل Netflix أو Spotify تستهلك 6% أو 7% حتى دون استخدامها تقريباً، وفي حالة استخدامها كثيراً، يصل الاستهلاك إلى 30%، وتستهلك، كذلك، كمية كبيرة من البيانات المتنقلة، لذلك فمن المستحسن استخدامها فقط عند الاتصال بشبكة Wi-Fi، كما توجد خاصية التشغيل دون اتصال، عليك فقط تحميل المقاطع التي تود مشاهدتها لاحقاً.

في حالة Spotify هذه الميزة المفيدة متوفرة فقط عند الاشتراك في النسخة غير المجانية للتطبيق.

أخبار ذات صلة

newsletter