دمشق تتوعد للاحتلال "بمفاجآت أكثر" في سوريا

عربي دولي نشر: 2018-02-13 15:30 آخر تحديث: 2018-02-13 15:30
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

 أكدت الحكومة السورية، الثلاثاء، أن الاحتلال ستواجه "مفاجآت أكثر" في هجمات مستقبلية على الأراضي السورية وذلك بعد أن أسقطت الدفاعات الجوية السورية مقاتلة للاحتلال من طراز إف-16 هذا الأسبوع.

وقال أيمن سوسان مساعد وزير الخارجية السوري خلال مؤتمر صحفي في دمشق "ثقوا تماما أن المعتدي سيتفاجأ كثيرا لأنه ظن أن هذه الحرب، حرب الاستنزاف التي تتعرض لها سوريا لسنوات، قد جعلتها غير قادرة على مواجهة أي اعتداءات".

وأكد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الأحد إن بلاده ستواصل عملياتها في سوريا برغم خسارة الطائرة الحربية المتطورة بنيران معادية وذلك في حادثة هي الأولى من نوعها منذ 36 عاما.


اقرأ أيضاً : أمريكا تدعم الاحتلال بعد الغارات في سوريا


وقال وزير دفاع الاحتلال أفيجدور ليبرمان للصحفيين في كريات شمونة الثلاثاء ”لا يوجد حدود (للعمليات العسكرية) ولا نقبل بأي حدود... سنرد على أي استفزاز“.

وأثار الوجود الإيراني في سوريا، الذي يشمل نشر قوات تدعمها إيران بالقرب من مرتفعات الجولان المحتلة، قلق الاحتلال الذي قال إنها ستتصدى لأي تهديد وزادت هجماتها المنتظمة على سوريا.

ويتهم الاحتلال إيران أيضا بالتخطيط لبناء مصانع صواريخ موجهة في لبنان حيث توجد جماعة حزب الله التي تقاتل دعما للأسد في سوريا.

أخبار ذات صلة